الأوبزرفر: البارونة وارسى تنتقد نهج الحكومة البريطانية إزاء المسلمين

الأحد، 25 يناير 2015 01:06 م
الأوبزرفر: البارونة وارسى تنتقد نهج الحكومة البريطانية إزاء المسلمين البارونة سعيدة ‏وارسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الأوبزرفر" إن البارونة سعيدة وارسى، التى كانت أول امرأة مسلمة تشغل منصب وزيرة فى بريطانيا، وجهت انتقادات عنيفة لنهج الحكومة نحو مسلمى بريطانيا، وحذرت من أن الفشل فى التواصل بشكل صحيح مع الجاليات فى أنحاء بريطانيا قد خلق مناخ الشك وقوض المعركة ضد التطرف.

وفى أول تعليق هام على العلاقة بين المسلمين وباقى المجتمع منذ استقالة وارسى من منصبها قبل خمسة أشهر احتجاجا على سياسة حكومة لندن إزاء غزة، قالت وارسى إن سياسة الحكومة الائتلافية بعدم التواصل قد سببت قلق كبير واستياء تجاه الحكومة.

وفى مقال لها بصحيفة الأوبزرفر الآن، حذرت وارسى من أن موقف الحكومة يأتى بنتائج عكسية فى وقت يشهد تصعيد للأمن القومى، مشيرة إلى تحذيرات جاءت هذا الشهر من المخابرات البريطانية بأن هجوما فى المملكة المتحدة مرجحا بشدة فى أعقاب مذبحة شارلى إبدو فى باريس فى السابع من يناير، وقالت وارسى القيادية السابقة بحزب المحافظين، وأول مسلمة تشغل منصب بالحكومة، إن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قد رفض طلبات من أتباع ديانات ومنهم المسلمين لتنظيم ما يعادل الاجتماع السنوى الذى يحضره مع القيادة اليهودية،ن وهو اجتماع يستضيف فيه كاميرون جماعات وشخصيات يهودية.

أشارت إلى أن زملائها السابقين بالحكومة فشلوا فلى إبداء القلق المناسب إزاء ما يشعر به مسلمو بريطانيا، وعددهم ثلاثة مليون نسمة، من خوف وقلق فى المناخ الحالى المحموم.. كما أدانت وارسى غياب التواصل الحكومى مع الجماعات التى تحارب كراهية المسلمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة