غدًا.. ندوة لـ"أقلام ضد الغباء" حول عمل المرأة وحقوقها فى المجتمع

الأحد، 25 يناير 2015 11:06 م
غدًا.. ندوة لـ"أقلام ضد الغباء" حول عمل المرأة وحقوقها فى المجتمع ندوة - أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختلف الآراء حول المرأة وحقوقها وواجباتها، البعض يراها نصف المجتمع والبعض الآخر يجد أنه لا قيمة لها، لذلك قرر أعضاء الحركة الثقافية "أقلام ضد الغباء" أن يكون موضوع ندوتهم غدًا الثلاثاء بمكتبة ألف كفر عبده بالإسكندرية عن "نظرة المجتمع للمرأة وآراء الشباب حولها".

وقالت الدكتورة جهاد جمال، إحدى مؤسسى الحركة: اختلفت الآراء حول قضية المرأة منذ قديم الزمن البعض يحترمها ويعلى من شأنها ويعترف بدورها نحو المجتمع ويرى أن عملها واجب قومى وحق لها من أجل تحقيق وجودها وكيانها أو من أجل مساعدة الرجل فى أعباء الحياة المادية التى لا تنتهى والبعض الآخر يرى أن المرأة كائن لا قيمة له ويرفض عملها ويرى أن من الأفضل أن تلزم بيتها لترعى زوجها وأولادها، وتقوم بتلبية احتياجاتهم، وأن هذه هى أعظم رسالة قد تحققها فى حياتها.

وتضيف: من جهة أخرى يرى البعض أن المرأة حصلت على حقوقها بشكل موسع عن الرجل تستطيع القيام بكل الأعمال بلا استثناء وأنها مخلوق كامل لا ينقصه أو يعيبه شىء، والبعض يرى أنها كائن مهدور الحق مكسور الجناح وأن تركيب المرأة الفسيولوچى لا يمكنها من القيام بكل الوظائف طوال الوقت ويلقبونها دائمًا بـ"ناقصة العقل والدين".

وتتابع: "يوجد العديد من الأسئلة التى تطرح فى بالنا بخصوص المرأة ونظرة كل شخص لها لذلك فى ندوتنا غدًا سنناقش كل هذا وما رأى الشباب والفتايات فى تلك الأمور وما هى نظرتهم للمرأة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة