"الوفد المصرى" يبحث نتائج اتصالاته مع صحوة مصر ويراجع أسماء مرشحيه على القائمة والفردى خلال اجتماع المجلس الرئاسى.. عمرو الشوبكى: قررنا عدم غلق الباب أمام أى فرصة لتشكيل القائمة الموحدة

الإثنين، 26 يناير 2015 11:34 ص
"الوفد المصرى" يبحث نتائج اتصالاته مع صحوة مصر ويراجع أسماء مرشحيه على القائمة والفردى خلال اجتماع المجلس الرئاسى.. عمرو الشوبكى: قررنا عدم غلق الباب أمام أى فرصة لتشكيل القائمة الموحدة عمرو الشوبكى
كتبت إيمان على - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، اجتماعا مساء أمس الأحد، لاعتماد أسماء مرشحيه على القائمة الانتخابية، وبحث مستقبل القائمة الموحدة، واتصالاته مع قائمة صحوة مصر التى شكلها الدكتور عبد الجليل مصطفى.

وكشف الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة -أحد أحزاب تحالف الوفد المصرى- تفاصيل لقاء أحزاب التحالف الذى بحث اللقاءات التى جمعت بين قيادات الحالف، والأحزاب السياسية الراغبة فى الانضمام للوفد المصرى.

وقال نبيل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن قيادات تحالف الوفد عرضوا على التحالف نتائج اللقاءات التى عقدتها خلال الفترة الماضية مع صحوة مصر، وأحزاب المؤتمر التجمع والغد، والأحزاب التى لديها رغبة فى الانضمام إلى التحالف أو التنسيق معه.

وأضاف الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة أن التحالف أكد أهمية استمرار تلك اللقاءات والاتصالات خلال الفترة المقبلة مع قيادات تلك الأحزاب والتحالفات، مرجحا أن تظهر نتائج تلك اللقاءات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار نبيل إلى أن التحالف بحث أسماء المرشحين على المقاعد الفردية، والقائمة الانتخابية، مؤكدا أن التحالف قارب على الانتهاء من اعتماد جميع أسماء مرشحيه والذين يغطون جميع الدوائر، لافتا إلى أنه يتم وضع الخطوط النهائية على القائمة الانتخابية، موضحا أن اجتماعا آخر سيعقد الأسبوع المقبل لاستكمال اعتماد باقى أسماء المرشحين.

وأكد حسام الخولى، رئيس لجنة انتخابات تحالف الوفد المصرى، أن التحالف جاهز بأسماء مرشحيه للانتخابات البرلمانية للدفع بهم على المقاعد الفردى والقائمة فور فتح باب الترشح، لافتا إلى أنه حال فتحه الأسبوع المقبل لن يؤثر ضيق الوقت عليهم.

وعن التشاورات مع الأحزاب والكيانات المدنية الأخرى، قال حسام الخولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع": قوائم تحالف الوفد جاهزة وحال ضمها على قوائم أخرى ستكون مجرد إحلال وترتيب للأسماء ولن يأخذ ذلك وقتا طويلا، موضحا أن اللواء أمين راضى نائب رئيس حزب المؤتمر هو المكلف بإعداد قوائم "الوفد" والمشاورات مع الأحزاب الأخرى.


وشدد "الخولى" على أن المجلس الرئاسى للتحالف سيعقد اجتماعا نهاية الأسبوع لاستعراض الأسماء النهائية للقوائم حال الاستقرار على فتح باب الترشح بداية الأسبوع المقبل.


فيما قال الدكتور عمرو الشوبكى، الأمين العام لتحالف الوفد المصرى الانتخابى والبرلمانى السابق، إن الاجتماع الذى عقده المجلس الرئاسى للتحالف، منذ قليل أكد ضرورة استمرار المشاورات مع قائمة "صحوة مصر"، مشيرا إلى أن التحالف بحث استكمال أسماء المرشحين الفردية والقائمة الانتخابية.

وأضاف الشوبكى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف قرر الإعلان عن أسماء مرشحيه على المقاعد الفردية، فور فتح اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية باب الترشح، مشيرا إلى أن باب الحوار مع صحوة مصر مستمر.

وأشار الشوبكى إلى أن التحالف قرر عدم غلق الباب أمام أى فرصة لتشكيل القائمة الموحدة بين الأحزاب السياسية، موضحا أن التحالف يسعى لضم أسماء مرشحين من أطراف كثيرة ومن جميع القوائم من بينها قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى.



موضوعات متعلقة

تفاصيل اجتماع الفرصة الأخيرة للأحزاب بفيلا عمرو موسى استعدادا للانتخابات.. مصادر: اتفاق على تشكيل قائمة موحدة..التيار الديمقراطى: فوضنا عبدالجليل لحضور الاجتماع.. والوفد: لبينا دعوة الرئيس لتوحد الأحزاب












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة