إخلاء سبيل 7 وحبس 26 من العناصر الإرهابية بأحداث المطرية

الثلاثاء، 27 يناير 2015 12:08 م
إخلاء سبيل 7 وحبس 26 من العناصر الإرهابية بأحداث المطرية اشتباكات المطرية
كتبت مى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول للنيابة، إخلاء سبيل 7 متهمين بضمان محل إقامتهم، وحبس 26 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات، فى أحداث العنف والقتل التى ارتكبتها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، بمنطقة المطرية خلال ذكرى مرور 4 سنوات على ثورة 25 يناير، وذلك بعد التحقيق مع 33 متهما استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

ووجه المستشار ابرهيم عقل مدير نيابة حوادث والفريق المكون من 5 وكلاء نيابة، للمتهمين تهمة القتل العمد والشروع فى قتل والبلطجة وغيرها من الاتهامات.

أمر المستشار بكر أحمد رئيس نيابة حوادث شمال القاهرة بتكليف جهاز الأمن الوطنى وإدارة البحث الجنائى، بسرعة تقديم التحريات فى شأن الوقائع والجرائم التى ارتكبها المتهمون، وتحديد الأدوار والأفعال الإجرامية التى اضطلعوا بها، والتى أسفرت عن مقتل 21 مواطنا.

وكان فريق من محققى النيابة العامة قد باشر إجراءات مناظرة جثامين القتلى فى تلك الأحداث والتى جاءت جميعها نتيجة إصابات نارية، وكلفت النيابة العامة - مصلحة الطب الشرعى بإجراء عملية تشريح الجثامين القتلى، لتحديد أسباب وفاة كل منهم على وجه الدقة، وإفادة النيابة بها لاستكمال التحقيقات.

وتبين من التحقيقات أن طفلا من بين القتلى، وأن سبب الوفاة إصابته برصاصة فى الصدر خلال تواجده بالمصادفة بالقرب من مواقع الاشتباكات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة