وزير الإعلام اللبنانى: سياسة السعودية تجاه بلادنا ثابتة

الثلاثاء، 27 يناير 2015 03:30 ص
وزير الإعلام اللبنانى: سياسة السعودية تجاه بلادنا ثابتة الملك سلمان ملك المملكة السعودية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الاعلام اللبنانى رمزى جريج أن "سياسة المملكة العربية السعودية تجاه لبنان تبقى ثابتة مع رحيل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وتسلم الملك سلمان"، مشددًا على أن "سياسات المملكة لا تتغير تجاه الملفات والقضايا الكبرى، رغم تغير الملوك والأمراء".

وأكد جريج فى حديث "تلفزيون لبنان"، دعم الحكومة اللبنانية "المطلق للجيش اللبنانى الذى انتصر على المسلحين فى رأس بعلبك" بالبقاع.
وقال يجب أن نبقى متيقظين حيال المخاطر الداهمة من التنظيمات الارهابية"، مطالبا وسائل الاعلام ب"ألا تكون بوقا لهؤلاء الارهابيين الذين يمارسون ايضا حربا اعلامية".

وأشار الى أن ملف العسكريين اللبنانيين المختطفين"يعالج بتكتم شديد"، موضحا أن "رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام طلب أن يبقى الملف خارج التجاذبات السياسية"، لافتا إلى أن "هناك تقدما بطيئا رغم تعقيدات هذا الملف".

ورأى أن "الحوارات التى تجرى حاليا جيدة لأنها تزيل التشنج والاحتقان بمعزل عن النتائج التى ستحققها، وقد تبحث فى مواضيع مهمة كالملف الرئاسة اللبنانية الذى ليس حكرا على المسيحيين".

واعتبر ان "ما حدث فى منطقة القنطيرة السورية اعتداء آثم على دولة عربية ذهب ضحيته شهداء لبنانيون"، لافتا الى أن "مجلس الوزراء أدان هذه الجريمة وأكد تمسك لبنان بالقرارات الدولية، لاسيما القرار 1701"، منوها بموقف مجلس الوزراء "رغم ما فيه من تناقضات".

وطالب "وسائل الاعلام المكتوبة والمتلفزة بأن تكون على قدر المسئولية"، مشددا على أن "حرية التعبير حق مقدس لكن ضمن سقف القانون"، موضحا أن ملف "المواقع الالكترونية سيبحثه المجلس الوطنى للاعلام فى اجتماعه الاربعاء المقبل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة