7 قواعد تساعدك على فقدان وزنك.. زيادة تناول البروتين.. شرب الكثير من المياه.. تناول الخضراوات والألياف تساعد على شعورك بالشبع لفترات أطول.. وتجنبى الأغذية السريعة والجاهزة

الأربعاء، 28 يناير 2015 07:31 م
7 قواعد تساعدك على فقدان وزنك.. زيادة تناول البروتين.. شرب الكثير من المياه.. تناول الخضراوات والألياف تساعد على شعورك بالشبع لفترات أطول.. وتجنبى الأغذية السريعة والجاهزة قواعد تساعدك على فقدان وزنك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فقدان وزنك ليست مهمة سهلة، ومع ذلك، يمكنك إجراء بعض النصائح أو القواعد التى تساعدك على معرفة المزيد من الطرق لإنقاص وزنك واكتساب أسلوب حياة أكثر صحة لتحقيق أهدافك بإصرار.

نقدم لك مجموعة من القواعد التى تساعدك فى مواجهة التحديات لفقدان وزنك بسهولة، وفقا لما نشره موقع ومان داى الأمريكى.

القاعدة الأولى حاولى الحد من الحصص اليومية بشكل كبير- 2015-01 - اليوم السابع
القاعدة الأولى حاولى الحد من الحصص اليومية بشكل كبير

بدلا من تقييدك فى تناول بعض الأطعمة وهو أمر صعب لفقدان الوزن وروتينى، حاولى التقليل من الكمية التى تتناوليها يوميا، هذا من شأنه يمكنك من الحفاظ على اختياراتك بشأن حجم الكمية من وجبات الطعام الذى تتناوليه كل يوم، ويمكنك تناول الشوكولاتة والآيس كريم والكعك طالما كنت تسيرين على تلك القاعدة.

القاعدة الثانية: تناولى وجبات صغيرة على فترات متقاربه طوال اليوم- 2015-01 - اليوم السابع
القاعدة الثانية: تناولى وجبات صغيرة على فترات متقاربه طوال اليوم

بدلا من ثلاث وجبات كبيرة تناولى وجبات صغيرة ولكن على فترات متقاربة طوال اليوم، على سبيل المثال، يمكنك أن تأكلى ما بين 4 و6 وجبات صغيرة فى اليوم، مما يحد من وتيرة شعورك بالجوع إلى حد كبير.

القاعدة الثالثة: زيادة تناول البروتين- 2015-01 - اليوم السابع
القاعدة الثالثة: زيادة تناول البروتين

إضافة المزيد من البروتين فى نظامك الغذائى يساعد على بقائك نشيطة طوال اليوم، ويمكنك أيضا اختيار وجبات خفيفة غنية بالبروتين بدلا من الأطعمة السكرية التى تتسبب لك فى الشعور بالقلق، وذا من شأنه يجعلك تتناولين الأطعمة بشكل مفرط بمرور الوقت.

القاعدة الرابعة: الخضراوات تساعد على شعورك بالشبع لفترات أطول- 2015-01 - اليوم السابع
القاعدة الرابعة: الخضراوات تساعد على شعورك بالشبع لفترات أطول

الخضراوات تحتوى على الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن، التى تعتبر ضرورية للنمو السليم فى جسمك، كما تساعد الخضراوات أيضا أن شعورك بالشبع لفترات أطول دون إضافة بضع كيلو جرامات لوزن جسمك، كا تتميز الخضراوات بوقايتك من أمراض عديدة مثل السكر، والسمنة، والسكتات الدماغية، وأمراض القلب.

القاعدة الخامسة: شرب الكثير والكثير من المياه- 2015-01 - اليوم السابع
القاعدة الخامسة: شرب الكثير والكثير من المياه

عندما تشعرين بالجوع المفاجئ يمكنك شرب بضعة أكواب من الماء بدلا من تناول أى شىء من الأطعمة، ويعتبر الماء أفضل علاج للجفاف، كما أن شرب كمية كبيرة من الماء يوميا يمكنها طرد السموم من جسمك، مما يساعدك على فقدان وزنك مع مرور الوقت.

القاعدة السادسة: تحديد قائمة بالأطعمة التى تتناوليها خلال الأسبوع- 2015-01 - اليوم السابع
القاعدة السادسة: تحديد قائمة بالأطعمة التى تتناوليها خلال الأسبوع

أنت لا يمكنك أبدا تحقيق النجاح فى إنقاص الوزن، دون وجود خطة سليمة تساعدك على التمسك بهدفك، وتبدأ بتحديد قائمة بالأطعمة التى تتناوليها خلال الأسبوع، والوجبات التى يجب تجنبها أيضا، بحيث يمكنك البدء من جديد فى صباح اليوم التالى.

القاعدة السابعة: قولى لا للأغذية السريعة- 2015-01 - اليوم السابع
القاعدة السابعة: قولى لا للأغذية السريعة

لقد حان الوقت للتخلص من جميع المواد الغذائية سابقة التجهيز والجاهزة التى تعتبر من الأسباب الرئيسية لزيادة وزنك لذا يجب الابتعاد عن هذه الأطعمة فى جميع الأوقات والظروف لتنقذى نفسك من زيارات الطبيب فى المستقبل القريب.


موضوعات متعلقة..

أفضل 7 طرق صحية لطهى طعام خال من الدهون.. استخدمى الجبن والكريمات خالية الدسم وبياض البيض.. زيت الزيتون يحد من الكولسترول.. الرذاذ بدلا من زيت القلى.. والشوى يقلل مستوى السعرات الحرارية

بالصور.. 3 أنظمة لـ"رجيم الكربوهيدرات" لتقليل وزنك

7 أطعمة بديلة للحوم.. جنين القمح يحتوى على 75% من البروتين.. اللوز يعوض متطلبات جسمك من البروتينات.. بيضتان تحتوى على 13 جرامًا.. زبدة الفول السودانى وبذور عباد الشمس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة