"ساميت" تطرح حلول الحوسبة السحابية للحكومات

الأربعاء، 28 يناير 2015 09:46 م
"ساميت" تطرح حلول الحوسبة السحابية للحكومات كمبيوتر - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة ساميت للحلول التقنية (STS)والتى تُعد من كبرى الشركات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فوزها بمشروع لتحسين البنية التحتية التكنولوجية لإحدى الجهات الحكومية المهمة.

وقدمت ساميت من خلال هذا المشروع حلولاً جديدة للحوسبة السحابية تخدم جميع المتعاملين من الجمهور، كما تشمل قطاعًا كبيرًا من منظمات المجتمع المدنى، وهو ما يعنى أن المشروع سيخدم قاعدة عريضة من المواطنين على المستوى القومى.

كما قدمت ساميت حلولها الخاصة فى هذا المجال اعتمادًا على حلول سيسكو للحوسبة السحابية فى مجالات معالجة البيانات والشبكات وحلول EMC لحفظ البيانات، وحلولVMwareالافتراضية والحلول الإدارية. بدأ المشروع فى يونيو 2014 وتم إنجازه فى 8 أسابيع فقط، وهو ما يُعد إنجازًا كبيراً تمكنت ساميت من تحقيقه فى زمن قياسى.

وبعد تنفيذ حلول وتطبيقات فائقة التطور، من المتوقع أن تشهد الجهة تحسنًا ملحوظًا فى عملياتها التشغيلية، مع تحسين كفاءة استخدام الموارد وخفض التكاليف، واستخدام موارد معالجة وتخزين البيانات بسلاسة، وتحقيق أقصى استفادة من قطاع تكنولوجيا المعلومات مع الدعم الكامل للمستخدمين.

وتشمل منصة تشغيل النظام توفير إمكانيات الحوسبة والشبكات وتخزين البيانات ومزايا التقنية الافتراضية والإدارة لكافة التطبيقات باستخدام منتج VBlock 340 من شركةVCE، وهى المرة الأولى التى تقوم فيها تلك الشركة بتقديم هذا المنتج فى مصر، وتعتبر شركة VCEالمملوكة لشركة Cisco وEMC من الشركات الرائدة فى تقديم حلول الحوسبة السحابية، وتمتلك حصة سوقية كبيرة على مستوى العالم.

كما تقدم بنية تحتية متطورة اعتمادا على حلول سيسكو وتكنولوجيا الشبكات وحلول EMC لتخزين وحماية البيانات وحلول إدارة التقنية الافتراضية لبرنامج VMware.

وتوفر الحلول التى نفذتها ساميت عمليات تكنولوجية جاهزة للعمل وحلول التقنية الافتراضية وإدارة البيانات، والتى تم تطويرها فى إطار رغبة الحكومة فى التحول لنظم التشغيل الأوتوماتيكية من خلال الخوادم الفعلية والافتراضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة