قيادية بحركة "بيجيدا" الألمانية المناهضة للإسلام تستقيل من منصبها

الأربعاء، 28 يناير 2015 07:02 م
قيادية بحركة "بيجيدا" الألمانية المناهضة للإسلام تستقيل من منصبها مظاهرات لحركة بيجيدا - أرشيفية
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خسرت حركة أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب "بيجيدا" المناهضة للإسلام اليوم الأربعاء ثانى زعيم لها فى أسبوع عندما أعلنت كاثرين أورتيل تنحيها مشيرة إلى ضغوط وسائل الإعلام.

وقالت الحركة التى تتخذ من دريسدن مقرا لها فى صفحتها على فيسبوك إن أورتيل "37 عاما" وعضوا آخر بمجلس إدارتها استقالا من منصبيهما.

وكان مؤسس الحركة لوتز باخمان قد تخلى عن زعامة الحركة قبل أسبوع بعد خضوعه لتحقيقات واكتشاف صورة له تشبه فيها بالزعيم النازى هتلر.

وقالت بيجيدا إن أورتيل تركت منصبها "بسبب المشاكل الكبيرة والتهديدات وأوجه قصور مهنية... حتى المرأة الأقوى بين النساء سيتعين عليها أن تتوارى عن الأنظار حينما يكون مصورون وشخصيات أخرى غريبة يحومون حول المنزل من الخارج خلال الليل."

وأضافت الحركة أن قضيتها مازالت "جيدة وعادلة".

وأعلن باخمان استقالته يوم الأربعاء الماضى بعد أن نشرت صحيفة بيلد كبرى الصحف اليومية توزيعا فى ألمانيا على صفحتها الأولى صورة لباخمان وقد تشبه بهتلر بشكل شاربه وقصة شعره نشرها على صفحته على فيسبوك.

ودفعت هذه الصورة إضافة إلى وصفه اللاجئين بأنهم "حثالة" المدعين العامين للتحقيق معه بتهمة التحريض على الكراهية.

ووضع باخمان "42 عاما" بحركة أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب على الساحة السياسية الألمانية من خلال قيادة مسيرات أسبوعية بمدينة دريسدن بشرق ألمانيا دفاعا عما يسميه "القيم الألمانية".

ونظمت بيجيدا مسيرات مماثلة بمدن أخرى جذبت آلاف الأشخاص لكن ألمانيا شهدت مسيرات مناوئة للحركة تفوقها عددا بكثير حيث شارك فيها عشرات الآلاف للتأكيد على أن ألمانيا بلد متعدد الثقافات يرحب بالمهاجرين.

وكانت أورتيل أبلغت رويترز أن بيجيدا "ستواصل مسيرتها" على الرغم من تنحى باخمان الذى قال إن صورة هتلر التقطت له كمزحة.

وفى مقابلة مع رويترز مؤخرا وصف باخمان نفسه كشخص "مندفع".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة