"نصف إرادة" رواية لليمنى هشام المعلم عن مؤسسة أروقة

الأربعاء، 28 يناير 2015 09:04 ص
"نصف إرادة" رواية لليمنى هشام المعلم عن مؤسسة أروقة غلاف الرواية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إضافة جديدة لمكتبة الرواية العربية صدرت مؤخرًا رواية "نصف إرادة" للكاتب اليمنى هشام المعلم فيما يزيد عن المائتين صفحة من القطع المتوسط، عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر بالقاهرة لتكون بين يدى القارئ فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.

تدور أحداث الرواية مكانيا بين اليمن والسعودية فى قالب درامى يحكى قصة شاب يمنى يصطدم بفاجعة إختطاف الأطفال ممثلة باختطاف طفل من أطفال بلدته ومن ثم يتورط فى رحلة البحث عنه مرورًا بالكثير من المواقف الدرامية المشوقة تتضمن معاناة المغترب ككل. تقرأ الرواية إشكالية وقوع الإنسان فى الخطأ بإرادته الحرة الكاملة و بين ما تقحمه فيه الظروف والأقدار، كما أنها رواية تقدم عالمًا إشكاليًا.

يقول المعلم عن إصداره هذا: إن ظروف كتابة هذة الرواية تأتى من قصص واقعية تزايدت فى السنوات الأخيرة بشكل مستمر وحتى اللحظة وتكاد لا تخلو منها منطقة إضافة إلى حالة الاغتراب المستمر التى يعيشها المواطن اليمنى منذ عقود، ويرى أن معرض القاهرة الدولى للكتاب فرصة كبيرة لتصل الرواية إلى أكبر عدد ممكن من القراء العرب كونه أحد أهم وأكبر المعارض السنوية فى الوطن العربى.. إلى جانب الكثير من الفعاليات والندوات الثقافية التى ستكون على هامش المعرض وحفلات التوقيع التى تقيمها دور النشر لإصداراتها الجديدة. كما أن الرواية ستكون فى كل المعارض العربية القادمة.

جدير بالذكر أن هذه الرواية هى الأولى للكاتب الذى ناقش من أسابيع رسالة دكتوراه فى الطب، بعد أكثر من إصدار شعرى سابق إلى جانب اهتمامات أخرى تحيط بمسيرته الإبداعية.


"الحداثة اللامتناهية الشبكية" لـ"هانى الصلوى" عن "أروقة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة