حصاد محافظات مصر.. استشهاد 8 وإصابة 27 فى سلسلة انفجارات بالعريش.. وانفجار عبوة ناسفة على مزلقان السكة الحديد بالفيوم.. ومجهولون يذبحون طفلين داخل منزلهما أثناء غياب والدتهما فى بنى سويف

الخميس، 29 يناير 2015 10:43 م
حصاد محافظات مصر.. استشهاد 8 وإصابة 27 فى سلسلة انفجارات بالعريش.. وانفجار عبوة ناسفة على مزلقان السكة الحديد بالفيوم.. ومجهولون يذبحون طفلين داخل منزلهما أثناء غياب والدتهما فى بنى سويف انفجارات العريش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: محمد فرج- رباب الجالى - فايزة مرسال - حسن عفيفى - أيمن لطفى - السيد فلاح - محمد عوض - محمد فتحى - محمد حسين

شهد عدد من المحافظات أحداثًا مهمة وساخنة، اليوم الخميس، حيث تم العثور على جثتين مقطوعتى الرأس جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، وأضرم مجهولون النيران فى مكتب بريد وسنترال بالقليوبية، وتم ضبط السيارة المستخدمة فى محاولة اغتيال قاضى الخانكة، وأطلق مجهولون الرصاص على أمين شرطة بالمنوفية أثناء خروجه من مسجد، وتحطمت 3 أتوبيسات وتاكسى وأصيب سائق فى انفجارات ببورسعيد، وتفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى مطار شرم الشيخ الدولى، وبدأت الهيئة الهندسية تجهيز طرق برية بديلة بمسار قناة السويس الجديدة.

فى شمال سيناء، أكد مصدر طبى أنه تم نقل 8 شهداء و27 مصابا فى انفجارات بالعريش إلى مستشفى العريش العسكرى وإلى مستشفى العريش العام إثر سلسلة انفجارات تعرض لها المدينة منذ قليل. وقال مصدر أمنى أن عدة نقاط أمنية وأقسام شرطة بشمال سيناء تعرضت لإطلاق نيران وقذائف.

موضحًا أن أقسام العريش تعرضت لسقوط قذائف صاروخية بالقرب منها كما سقطت قذيفة قرب مديرية الأمن، كما هاجم مسلحون كمين أمنى الجورة جنوب الشيخ الزويد والخروبة غرب الشيخ زويد وارتكاز أمنى على ساحل مدينة الشيخ زويد. وأشار المصدر إلى أن عددًا من الجنود أصيبوا جراء هذه الهجمات وجارٍ نقلهم إلى مستشفى العريش العسكرى، كما أعلنت حالة الاستنفار بمستشفى العريش العام وأغلقت قوات الأمن مدينة العريش وتطلق النيران بكثافة من كل المواقع.


وقالت مصادر أهلية، إن الأهالى عثروا اليوم على جثتين مقطوعتى الرأس بمنطقة جنوب الشيخ زويد، ليرتفع بذلك عدد الجثث المبتورة الرأس التى عثر عليها فى غضون 12 ساعة إلى 3 جثث.. وأخطر الأهالى قوات الأمن ويجرى نقل الجثث لمستشفى الشيخ زويد بشمال سيناء وتشير روايات الأهالى إلى تورط عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس فى عمليات قطع رؤوس هؤلاء الأشخاص والذين سبق وقام التنظيم باختطافهم، ويصل بذلك إجمالى من تم قطع رؤسهم خلال العام من أهالى سيناء إلى 8 أشخاص .

وصرح مصدر أمنى بشمال سيناء، بأن 3 قذائف صاروخية مجهولة المصدر سقطت منذ قليل بمحيط مقرات أمنية بالعريش، كما تعرضت مناطق سكنية لسقوط قذيفة أخرى بالقرب منها، وجارى الدفع بسيارات إسعاف لتلك المواقع لإجلاء المصابين منها.

وفى الفيوم، انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع، اليوم الخميس، على مزلقان السكة الحديد بالقرب من قرية العامرية بمحافظة الفيوم، ما أدى إلى تعطل حركة القطارات لمدة ساعة.. وكان اللواء الشافعى حسن مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من العميد هشام صادق، مدير الحماية المدنية بالمحافظة، بالعثور على عبوة ناسفة بدائية الصنع، على مزلقان السكة الحديد بين الطريق الدائرى لمدينة الفيوم وقرية العامرية.

وخلال توجه خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية إلى المكان، انفجرت العبوة الناسفة، ما أحدث تلفيات فى شريط السكة الحديد، وتعطل حركة القطارات لمدة ساعة إلى أن تمكن عدد من الفنيين التابعين لهيئة السكك الحديدية من إصلاح التلفيات.


فى بنى سويف، شهدت إحدى قرى مركز إهناسيا غرب بنى سويف اليوم الخميس، جريمة بشعة، حيث قام مجهولون بذبح طفلين بعد مغادرة والدتهما المنزل لإحضار الإفطار، وانتقلت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة.

كان اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد الوزير لأمن بنى سويف، تلقى إخطارًا من العميد سامى توفيق مدير شرطة النجدة بإبلاغ "نجاة م" 37 سنة ربة منزل (أرملة) تقيم قرية منهرو بمركز إهناسيا، يفيد أنها غادرت المنزل لإحضار وجبة الإفطار وعند عودتها عثرت على نجليها محمد رمضان 6 سنوات، آية 3 أعوام جثتين. انتقل الرائد مصطفى أبو عقرب رئيس مباحث إهناسيا، بإشراف اللواء زكريا أبو زينة، مدير المباحث الجنائية، وتبين وجود جثتى الطفلين على سرير حجرة النوم بهما عدة طعنات غائرة فى الرقبة وأجزاء من جسديهما، تم استدعاء الطبيب الشرعى لبيان سبب الوفاة.


فى القليوبية، نجحت أجهزة الأمن فى ضبط السيارة المستخدمة من قبل مجهولين فى محاولة اغتيال المستشار يوسف نصيف القاضى بمحكمة الخانكة الجزئية بمنطقة مزرعة الجبل الأصفر حيث تبين أنها مطابقة للمواصفات التى أدلى بها القاضى فى مذكرته للنيابة. وكشفت التحقيقات أنه بالكشف على السيارة تبين أنها ماركة نيسان تحمل رقم 183 ر. ق. ق نبيتى اللون والمبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 2310 جنح مركز الخانكة بتاريخ 21/1/2015.

وتواصل نيابة الخانكة وأجهزة الأمن جهودها لكشف غموض الحادث وعاينت النيابة برئاسة أمير ناصف، مدير النيابة سيارة الجناة، وأمرت بالتحفظ عليها واستدعاء مالكها لسؤاله حول واقعة سرقتها منه، كما تم سؤال عددا من شهود العيان للواقعة والذين تواجدوا على المقهى المقابل لمكان الحادث أو تصادف مرورهم، وأكدوا أنهم سمعوا أصوات أعيرة نارية وفر الجناة بعدها داخل سيارتهم، وتبين لهم وجود القاضى المجنى عليه محتميا بسيارته.

وكان المستشار يوسف نصيف ذكر فى مذكرته المقدمة للنيابة وأجهزة التحقيق تفاصيل الحادث أنه أثناء سيره بالسيارة خاصته رقم 691 س وو ماركة كيا سبورتاج فضى اللون متجها لعمله وبجوار مدرسة الصنايع دائرة القسم اعترضت طريقه السيارة رقم 189 لم يتمكن من التقاط أرقام لوحاتها ماركة نيسان يستقلها 4 أشخاص مجهولين يحملون الأسلحة النارية قام أحدهم بإطلاق عيار نارى فى الهواء محاولين استيقافه للاستيلاء على سيارته إلا أنه تمكن من الهرب منهم دون الاستيلاء على سيارته وحدثت تلفيات بالسيارة عبارة عن تطبيق بالباب الأمامى الأيمن وكسر بالزجاج الخلفى دون حدوث ثمة إصابات له.

وقرر اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، تشكيل فريق بحث عالى المستوى لكشف غموض الحادث وبيان ملابساته وتحديد الجناة وبيان ما إذا كان الحادث جنائيا أم سياسيا. وقامت الأجهزة الأمنية بضبط العشرات من المشتبه فى ضلوعهم فى الحادث لاستجوابهم حول علاقتهم بالحادث، كما يجرى فحص بعض القضايا التى أصدر فيها القاضى بعض الأحكام التى من الممكن أن يكون اتخذها الجناة سببا فى محاولة الانتقام منه.

وشهدت قرية تصفا بمركز كفر شكر محافظة القليوبية اليوم، الخميس، قيام مجهولين بإشعال النيران بمكتب بريد وسنترال القرية.. تلقى اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إخطارا بالحادث، وبالفحص تبين أن مكتب البريد يقع بقرية المخرج خالد يوسف الذى أعلن ترشحه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة ووقوع تلفيات بالمكتب من الخارج والداخل.. انتقلت على الفور قيادات الأمن ومسئولى البريد لمعاينة موقع الحادث، ووجه مدير الأمن بسرعة ضبط المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة للتحقيق.

فى المنوفية، أطلق مجهولون الرصاص على أمين شرطة بقطاع الأمن الوطنى بمدينة السادات، بمحافظة المنوفية، أثناء خروجه من مسجد المنطقة الـ11بالمدينة فجر اليوم، وذلك لمحاولة اغتياله، ولكن العناية الإلهية أنقذته، وتم نقله إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وأكد مصدر أمنى، أن المجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية وأطلقوا الأعيرة النارية تجاه أمين الشرطة، ويدعى سمير عطا بالمنطقة الـ11 أثناء خروجه من أداء صلاة الفجر، مما أدى إلى إصابته فى قدمه اليسرى بطلق نارى.. وأشار إلى أنه تم نقله إلى مستشفى السادات العام ومنها إلى مستشفى الشرطة بالقاهرة، مؤكدا استقرار حالته، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى لسرعة تحديد الجناة وإلقاء القبض عليهم.

فى جنوب سيناء، تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، مطار شرم الشيخ الدولى، للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال الوفود المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى. وتجول رئيس مجلس الوزراء المصرى داخل كل صالات السفر والوصول بالمطار، بجانب تفقد بعض القاعات المخصصة لاستقبال كبار الزوار.

وفى سياق متصل قام "محلب" بجولة داخل الممرات الجوية، وأشاد بمستوى النظافة العام، والتطور الذى وصل إليه المطار، قائلا: "إن المطار وجهة مشرفة لمصر أثناء استقبال الوفود المشاركة بالمؤتمر الاقتصادى"، رافقه فى الزيارة الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى والمهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات، والمهندس هشام زعزوع وزير السياحة، والدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى.

كما التقى محلب خلال زيارته بعدد من السياح، حيث عبروا عن مدى سعادتهم له، لتفقده المطار، مؤكدين أن مدينة شرم الشيخ هى فعلا مثال لمدينة السلام. وعلى هامش الزيارة التقى محلب بعدد من المسئولين بالشركة المصرية للمطارات، وعلى جانب آخر تفقد محلب ميدان السلام البالغ تكلفته 20 مليون جنيه، كما تفقد أيضا طريق السلام الدولى، الإداريات الموجودة على جانبى الطريق. جدير بالذكر أن رئيس الوزراء وصل إلى مطار شرم الشيخ الدولى لمتابعة الاستعدادات النهائية، لاستقبال الوفود المشاركة بالمؤتمر الاقتصادى، كما أن محلب عقد لقاء مع المستثمرين بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم الشيخ.


وقال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية، إن المعدات الهندسية ستبدأ فى تجهيز طريق بديل للطريق الأوسط والطرق، التى سيتم قطعها فى مسار قناة السويس الجديدة. وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفى، اليوم الخميس: "سنبدأ اليوم على تقوية وتجهيز طريق بديل للطريق الأوسط، المواجهة لمعدية نمرة 6، وإنشاء طريق لعبور السيارات والمشاة إلى عمق سيناء". وتابع: "سنبدأ خلال أيام فى تجهيز مرسى لمرفق المعديات شرق القناة الجديدة، وتعميق قناة الاتصال الثانية بالكيلو 65 ليسمح بعبور الكراكة مباشرة من الضفة الغربية لقناة السويس حتى شرق القناة الجديدة".

فى بورسعيد، واصل الإرهابيون مسلسل تفجيرات بعد منتصف الليل فى بورسعيد، حيث استهدفوا محطة "سوبر جيت" وزرعوا عبوات ناسفة شديدة الانفجار أسفل ماكينات ومحركات 3 أتوبيسات، ما أسفر عن تحطيمها، وإصابة سائق ببعض الشظايا وائتلاف سيارته الأجرة وسط حالة من الذعر والهلع للسكان والمارة.

وانتقل رجال المفرقعات لمكان الحادث لتمشيط المنطقة والبحث عن أجسام غريبة لحماية المواطنين، وفرض سياج أمنى بمحيط المنطقة وفحص باقى الأتوبيسات التى من المفترض أن تغادر المحطة فى ساعتها الأولى للقاهرة والمحافظات الأخرى حرصا على ركابها. ومن جهة أخرى، أكد مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، أن إدارة البحث الجنائى تقوم بفحص المشتبه فيهم من العناصر الإرهابية التى تنتمى لجماعة الإخوان تمهيدا لمحاكمتهم.



موضوعات متعلقة..

صحة شمال سيناء: استشهاد 20 وإصابة 36 حصيلة التفجيرات الإرهابية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة