آلاف المجريين يتظاهرون مجددا ضد رئيس الوزراء

السبت، 03 يناير 2015 08:19 ص
آلاف المجريين يتظاهرون مجددا ضد رئيس الوزراء رئيس الوزراء المجرى فكتور اوربان
بودابست (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر آلاف المجريين من جديد الجمعة ضد رئيس الوزراء فكتور اوربان احتجاجا على ما وصفوه باخفاق النخبة السياسية وللتعبير عن قلقهم من سياسة يرون إنها تبعدهم عن الغرب وتعزز العلاقات مع روسيا.

ورفع المتظاهرون لافتات تدين أوربان الذى تراجعت شعبيته بشكل كبير فى الأشهر الأخيرة بعد فوزه فى ثلاثة انتخابات فى 2014، وذكر مصور من وكالة فرانس برس أن المتظاهرين الذين قدر عددهم بخمسة آلاف شخص تظاهروا أمام مبنى الأوبرا فى بودابست.

وقال أحد المتظاهرين روبرت غومبكوتو (61 عاما) "من المقلق أن نرى حكومة أوربان تعرض المجر للنفوذ الروسي". وذكر مثالا قرضا بقيمة عشرة مليارات يورو منحتها روسيا إلى المجر لتوسيع شبكة محطاتها النووية.

وعبر متظاهرون آخرون عن قلقهم من السياسة الحكومية لعزيز المركزية فى قطاعى التعليم والادارة العامة، وقالت المدرسة ايفا بارى (53 عاما) لفرانس برس "فى كل جوانب الحياة نخشى من عودة إلى نظام مركزى مثل الذى كان قائما فى عهد الشيوعية وتمرد عليه جيلي".

وانتقد المتظاهرون بعنف على النخبة السياسية التى تدير المجر منذ سقوط الشيوعية قبل 25 عاما. وهتف أحد منظمى التجمع جولت فارادى أمام الحشد "ندين أحزاب السنوات ال25 الأخيرة ، لا يمكننا أن ننتظر من الدولة أن تفكر فى مكاننا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة