احذر.. أطعمة مليانة سكر ومش باين عليها.. الزبادى بالفاكهة فى الصدارة وملعقة الكاتشب تحتوى على 4 جرامات من السكر.. واحترس من عصائر الخضراوات وسلطة الكول سلو وصوص الباربيكيو وشوربة الطماطم

السبت، 03 يناير 2015 07:09 م
احذر.. أطعمة مليانة سكر ومش باين عليها.. الزبادى بالفاكهة فى الصدارة وملعقة الكاتشب تحتوى على 4 جرامات من السكر.. واحترس من عصائر الخضراوات وسلطة الكول سلو وصوص الباربيكيو وشوربة الطماطم كاتشب – أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتناول خلال حياتنا اليومية الكثير من الأطعمة الغنية بالسكر رغم أن طعمها لا يبدو كذلك، وللأسف لا يفطن الكثيرون لذلك، وهو ما قد يعرض صحتنا للخطر نظراً لكميات السكر الكبيرة التى نحصل عليها منها بجانب الحلويات والعصائر والأطعمة الغنية بالسكر أيضًا.

ونسلط الضوء من خلال هذا التقرير على أبرز هذه الأطعمة، وذلك حسبما نشر بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:
1.الزبادى بالفواكه: يجهل الكثيرون أن أنواع عديدة من الزبادى بالفواكه تحتوى على كميات كبيرة من السكر قد تصل أحيانًا إلى 36 جرامًا بالنسبة للأحجام الكبيرة.

2. الكاتشب: تحتوى ملعقة الكاتشب الكبيرة على 4 جرامات من السكر، وحال تناول وجبة تحتوى على الهامبورجر والبطاطس المقلية، فإنه من المحتمل أن تستهلك مالا يقل عن 3 أو 4 ملاعق كبيرة من السكر، وهو ما يعادل 12 إلى 16 جراما، وهى كمية كبيرة للغاية.

3.عصائر الخضراوات:على الرغم من أنها تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين "أ" و"ج" والكالسيوم والحديد، إلا أنها تحتوى فى الوقت نفس على قدر كبيرة من السكر.

4.صوص الباربيكيو:على الرغم من طعمه المنعش، إلا أنه يحتوى على كمية متوسطة من السكر لا يمكن إهمالها، حيث تحتوى المعلقتين –حجم كبير- من هذا الصوص على 10 جرامات من السكر.

5.سلطة الكول سلو وشوربة الطماطم:على الرغم من أنها معدة فى الأساس من الكرنب والجزر إلا أن سلطة الكول سلو الموجودة داخل مطاعم الوجبات السريعة غالباً ما تحتوى على كميات كبيرة من السكر، وكما تحتوى بعض أنواع شوربة الطماطم على كميات مبالغ فيها من السكر لذا يجب الحذر من ذلك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة