دفتر أحوال كأس آسيا.. أستراليا تمنع "نصف" بعثة المنتخب الإيرانى من دخول أراضيها.. عٌمان تخسر برباعية أمام الصين.. إلغاء ودية الإمارات والكويت.. وأحمد ناجى يتوقع خروجا مبكراً لـ"الأزرق"

السبت، 03 يناير 2015 03:53 م
دفتر أحوال كأس آسيا.. أستراليا تمنع "نصف" بعثة المنتخب الإيرانى من دخول أراضيها.. عٌمان تخسر برباعية أمام الصين.. إلغاء ودية الإمارات والكويت.. وأحمد ناجى يتوقع خروجا مبكراً لـ"الأزرق" منتخب إيران
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أروقة بطولة كأس الأمم الآسيوية التى تستضيفها أستراليا خلال الفترة من 9 – 31 يناير الجارى العديد من الأحداث الساخنة، يستعرضها "اليوم السابع" مع القراء الكرام فى السطور القادمة.

قررت السلطات الأسترالية منع عدد كبير من بعثة المنتخب الإيرانى من دخول أراضيها، بسبب الحادث الإرهابى الذى وقع بمدينة "سيدنى"، منذ أسابيع قليلة، والذى تورط فى قيامه رجل إيرانى، وذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن السلطات الأسترالية رفضت منح تأشيرة الدخول لعدد كبير من الإعلاميين الإيرانيين وبعض أعضاء الوفد المرافق للمنتخب الذى يستعد للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الآسيوية.

يأتى هذا فى الوقت الذى خسر فيه المنتخب العُمانى أمام الصين، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة الودية التى جمعتهما اليوم، فى إطار إستعدادات المنتخبين للمشاركة فى المونديال الآسيوى. بادر المنتخب العُمانى بالتسجيل عن طريق محمد السيابى فى الدقيقة 18 قبل أن تهتز شباكه بأربعة أهداف متتالية من جانب المنتخب الصينى.

فى السياق نفسه، قرر الاتحاد الإماراتى لكرة القدم إلغاء المباراة الودية التى كان من المقرر أن تجمع منتخبى الإمارات والكويت، صباح اليوم، بسبب عدم التزام الجانب الكويتى تنفيذ الشروط المتفق عليها بين الطرفين لإقامة المباراة، وتضمنت تلك الشروط عدم إذاعة أو تسجيل المباراة، بناء على رغبة الجهاز الفنى لمنتخب "الأرزق"، بقيادة المدرب التونسى نبيل معلوب، وهو الشرط الذى لم يلتزم المنتخب الكويتى بتنفيذه ليتم إلغاء اللقاء.

من ناحية أخرى، حرص أحمد ناجى، مدرب حراس المرمى السابق بنادى الجيش القطرى، على توجيه عدد من النصائح لنواف الخالدى، حارس المنتخب الكويتى، قبل المشاركة مع "الأزرق"، فى بطولة كأس الأمم الآسيوية.

من جانبه أكد أحمد ناجى، فى تصريحات لصحيفة "الأنباء" الكويتية، أن "نواف الخالدى يعد من أبرز حراس المرمى فى الكويت بصفة خاصة ومنطقة الخليج بصفة عامة، وإذا أراد التألق مع منتخب بلاده فى المونديال الآسيوى، عليه أن يطوى صفحة الهزيمة الكارثية أمام عمان بخماسية نظيفة فى بطولة كأس الخليج فى نوفمبر الماضى".

وأضاف المدرب المصرى، "يجب على نواف الخالدى أن يستعد جيداً من الناحية النفسية لخوض منافسات البطولة، لاسيما أن الجهاز الفنى للمنتخب الكويتى بقيادة التونسى نبيل معلول، يعتمد عليه فى حماية عرين الأزرق، فى ظل الإمكانيات الفنية الهائلة التى يمتلكها الخالدى".

وعن حظوظ المنتخب الكويتى فى التأهل للدور ربع النهائى بالمونديال الآسيوى، قال أحمد ناجى، "علينا أن نتفق بأن حظوظ الأرزق فى تخطى الدور الأول صعبة للغاية، بعدما أوقعته القرعة فى مجموعة صعبة تضم أستراليا وكوريا الجنوبية وسلطنة عُمان".

واصل مدرب حراس مرمى الأهلى السابق تصريحاته قائلاً، "أطالب جماهير الكويت بعدم التسرع فى الحكم على نبيل معلول، حال إخفاق الازرق فى كأس أسيا، لاسيما أنه تولى تدريب الكويت منذ وقت قصير".




أخبار متعلقة

السعودية تنافس الإمارات وإيران على استضافة كأس آسيا 2019








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة