طرائف المصريين على "فيس بوك": خطأ مطبعى لإعلان يحول الهواتف إلى "ممنوع اللمس".. وشاب يتمكن من صنع "آيفون7".. وبائع "كارو" يلتقط سيلفى "الحمار".. وإعلانات المحال التجارية ترفع شعار "مش هتبطل ضحك"

السبت، 03 يناير 2015 01:33 ص
طرائف المصريين على "فيس بوك": خطأ مطبعى لإعلان يحول الهواتف إلى "ممنوع اللمس".. وشاب يتمكن من صنع "آيفون7".. وبائع "كارو" يلتقط سيلفى "الحمار".. وإعلانات المحال التجارية ترفع شعار "مش هتبطل ضحك" سيلفى الحمار
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمصريين فى حياتهم مواقف وطرائف، لا يمكن أن تجدها فى الشعوب الأخرى، وهى إن دلت فإنما تدل على "خفة الدم" التى يتمتع بها الشعب المصرى، والتى يتسلح بها فى مواجهة الأزمات السياسية والاقتصادية، وظروف الحياة اليومية والطاحنة.

ونحاول هنا رصد أبرز طرائف المصريين، المتمثلة فى الصور الفوتوغرافية، التى يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة "تويتر"، "فيس بوك".

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لافتة إعلانية، لأحد المحال المتخصصة فى بيع وصيانة أجهزة المحمول، متضمناً لكلمة " الأندر وير" بدلاً من كلمة "الأندرويد"، حيث جاء الإعلان بخطأ مطبعى كالتالى: "أحدث أجهزة التليفون المحمول الجديد والمستعمل، إكسسوارات-صيانة-كروت- خطوط، برامج لأجهزة الأندر وير".

من المألوف أن تجد أحد الباعة الجائلين يمشى بعربته "الكارو"، حيث يقودها بحماره أو حصانه، لكن الغريب فى الأمر، أن تجد بائعا يجر عربته بنفسه، ويضع حماره فوقها، وهو ما يؤكد مقولة أن "الدنيا دوارة".

فى أوروبا والدول المتقدمة، يستخدم عامل الطلاء السلم الخشبى، فى الصعود لطلاء سقف الحجرة التى يعمل بها، أما فى مصر فلا حرج أن تجد العامل يتخذ من حماره مصعدا لإنهاء عمله.

صور السيلفى، أصبحت أسلوب حياة، فجل ما نفعله يوميا نحرص على أن نلتقط له صورا ونقوم بنشره عبر حسابتنا المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى، لا تصدم إذن عندما تجد بائع "الكارو" يلتقط "سيلفى" مع حماره.

استطاعت شركة أبل أن تحدث من إصداراتها لهاتفها "آيفون" حتى وصلت إلى أيفون6، لكن مهارة المصريين بلغت ذروتها عندما استطاع شاب مصرى أن يصنع آيفون 7، نعم بقالب من الطوب الإسمنتى، يمكنك أن تحصل على آيفون7.

من الطرائف أيضا عندما تجد أحد نوافذ الصرف الخاصة ببنك مصر، مرتفعة للغاية عن سطح الأرض، ما يجعل أحد المواطنين يستعين بكم كبير من الحجارة الإسمنتية، حتى يتمكن من الوصول إلى النافذة.

"كيف تجتذب عميلك"، قاعدة يطبقها أصحاب المشاريع بمهاره فائقة، فمثلا فنى سيارات يكتب إعلانا بطريقة كوميدية وجاذبة كالتالى: "جمال الميكانيكى يتنمنى لكم أعطالاً كثيرة".

امتدادا لسلسة الإعلانات الجاذبة، فإن أحد المحال علق لافتة مكتوب عليها: "بدون فصال بدون نقار، بدون إكرام بدون حلفان، الأسعار نهائية ومخفضة، لا داعى للفصال"، لا بد أن تلاحظ هنا أن البائع حدد الفئة التى وجه لها هذا الإعلان، لاتعجب إذا وضع عبارة "خاص للسيدات".

أزمة المواصلات فى مصر باتت مستوحشة ومستعصية على الحل، ومن باب "علقة تفوت ولاحد يموت" يحرص كثير من المصريين على ركوب المواصلات حتى لو كانت شديدة الزحام، بهدف توفير وقت انتظار مواصلة أخرى، أنت هنا تشاهد أتوبييا ممتلئا بالركاب عن آخره، للدرجة التى "يتسلق" فيها الركاب واجهة الأتوبيس.

بوسترات المواصلات، أصبحت كثيرة جدا، ويبدو أن مسلسل "ابن حلال" كان له تأثير خاص على أصحاب سيارات الأجرة والتكاتك، فتجد "ميكروباص" معلقا على خلفيته بوستر لـ"حبيشة" الدور الذى آداه النجم محمد رمضان فى المسلسل الشهير، مكتوب عليه : "لو صاحبك طلع مش تمام اعرف إنه تربية المدام".

وبوستر آخر على خلفية "توكتوك" يظهر حبيشة بجلبابه البلدى، ممسكاً بالسلاح، وبجواره عبارة "حبيشة ابن حلال واخته حنان طلعت شمال".

إعلان محل محمول- 2015-01 - اليوم السابع
إعلان محل محمول
	بائع يحمل حماره- 2015-01 - اليوم السابع
بائع يحمل حماره
نقاش يستخدم حماره بديلا عن السلم- 2015-01 - اليوم السابع
نقاش يستخدم حماره بديلا عن السلم
سيلفى الحمار- 2015-01 - اليوم السابع
سيلفى الحمار
	آيفون7- 2015-01 - اليوم السابع
آيفون7
مصعد اسمنتى لبنك مصر - 2015-01 - اليوم السابع
مصعد اسمنتى لبنك مصر
إعلان لميكانيكى - 2015-01 - اليوم السابع
إعلان لميكانيكى
زحمة المواصلات - 2015-01 - اليوم السابع
زحمة المواصلات
	إعلان ممنوع الفصال - 2015-01 - اليوم السابع
إعلان ممنوع الفصال
	بوستر حبيشة على التوك توك - 2015-01 - اليوم السابع
بوستر حبيشة على التوك توك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة