مرشح لرئاسة السودان: العلاقة مع مصر محور رئيسى فى برنامجى الانتخابى

السبت، 03 يناير 2015 06:57 م
مرشح لرئاسة السودان: العلاقة مع مصر محور رئيسى فى برنامجى الانتخابى ياسر يحيى صالح رئيس حزب العدالة السودانى
كتب عادل السنهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ياسر يحيى صالح، رئيس حزب العدالة السودانى، المرشح للانتخابات الرئاسية السودانية المقرر إجراؤها فى شهر إبريل المقبل.

وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع" خلال تواجده فى القاهرة مساء أمس إنه قرر الترشح باسم الحزب، الذى يرأسه نظرا لامتلاكه قاعدة جماهيرية عريضة فى كافة أرجاء السودان، كما أنه يضم فى عضويته نحو 2 مليون شخص.

وأوضح رئيس حزب العدالة أن ترشحه عن الحزب جاء بسبب ارتباك المعارضة السودانية وتفتتها، داعيًا فى القوت ذاته الأحزاب السودانية المعارضة، لضرورة إعلاء روح الوطنية، والحفاظ على وحدة البلاد، وكيان الأمة السودانية، التى تواجه جملة من المخاطر، جراء الاستهدافات المتعددة لكيان الشعب ووحدته، مؤكدًا التزامه بالمعارضة السلمية الرافضة للعنف ضد النظام.

وأكد ياسر يحيى صالح على توجه حزبه للعمل على تعميق العلاقات التاريخية بين مصر والسودان من خلال التعاون الاستراتيجى والشراكة الاقتصادية والثقافية والإعلامية، مشددا على العلاقات بين الشعبيين الشقيقيين فى شمال وجنوب الوادى فى كافة المجالات والاستفادة من الخبرات والكفاءات المصرية فى خطط التنمية الشاملة فى السودان.

واستعرض رئيس حزب العدالة برنامجه الانتخابى للرئاسة، مركزا على النهوض بالوضع الاقتصادى فى مجالات الزراعة والصناعة واستغلال الثروات المعدنية وتطوير الشراكة التجارية والتعاون مع مصر فى هذه المجالات، وخاصة الزراعة ومكوناتها فى الصناعات التكميلية.

ويتضمن برنامج المرشح الرئاسى لحزب العدالة السودانى تطوير منظومة التعليم وإعادة التعاون المشترك بين مصر والسوادن فى مجالات المنح التعليمية والجامعات المصرية فى السودان.. وأيضًا تطوير المنظومة الصحية.
وفى المجال الأمنى قال ياسر يحيى صالح: إن هناك خطة طموحة فى برنامجه للأمن العام فى البلاد وإعادة الانضباط والاستقرار ومكافحة الجريمة ومعالجة التطرف بكافة أشكاله وتوظيف كافة البرامج التوعوية والدينية والثقافية والتعليمية ثم الأمنية.

ويضع المرشح الرئاسى السودانى أولوية خاصة للأمن المائى بين مصر والسودان، مشددا على ضرورة استغلال الكفاءات والخبرات المائية فى الجانبين للحفاظ على الثروة المائية.. ويطرح فكرة إنشاء أول جامعة للأمن المائى فى العالم تشارك فيها مصر والسودان وأثيوبيا.

وفى السياسة الخارجية أكد ياسر يحيى صالح، إن العلاقات مع مصر محور رئيسى وأساسى فى السياسة الخارجية للسودان فى برنامجه، ويسعى إلى إحداث طفرة فى هذه العلاقات، وإحداث التوازن فى العلاقات الخارجية مع دول الجوار الأخرى ودول العالم الخارجى، وخاصة أمريكا روسيا والصين وأوروبا، وكذلك دول الخليج العربى.

ووجه المرشح الرئاسى السودانى رسالة تحية وتقدير للشعب المصرى على ثورته فى 30 يونيو، والتى أنقذت الأمة العربية من مخاطر الفتنة والتقسيم، بدعم ومساندة من جيشه الوطنى.

مؤكدا ثقته فى القيادة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسى على العبور بمصر أزمتها الحالية إلى آفاق النمو والازدهار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة