محمد العرابى: ننتهى من أسماء مرشحى"تحيا مصر" خلال أيام

الجمعة، 30 يناير 2015 06:47 ص
محمد العرابى: ننتهى من أسماء مرشحى"تحيا مصر" خلال أيام محمد العرابى
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق ورئيس ائتلاف تحيا مصر الشعبى، أن المشاروات والمفاوضات بشأن مرشحى الانتخابات البرلمانية المقبلة سوف تتسارع فى الأيام المقبلة، خاصة بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات عن فتح باب الترشح فى الثامن من فبراير من الشهر المقبل.

وأشار العرابى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن ائتلاف تحيا مصر حسم أغلب الأسماء الموجودة فى قائمته، لافتا إلى أن جميع أوراق المرشحين جاهزة، وتنتظر بدء التقدم بها للجنة العليا للانتخابات.

وأوضح رئيس ائتلاف تحيا مصر الشعبى، أن الائتلاف لم يشترك فى أى تحالف حتى الآن، مؤكدا على تواصل الائتلاف مع قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى دون وجود اتفاق نهائى حول الاندماج فى قائمة انتخابية واحدة حتى الآن.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار أيمن عباس قد أصدرت ثلاثة قرارات، أمس الخميس، أولها بشأن "الرموز الانتخابية"، حيث تتولى اللجنة توزيع هذه الرموز على القوائم بالضوابط المبينة فى القرار، وتتولى لجنة انتخابات كل محافظة تخصيص رموز المترشحين فى النظام الفردى وفقا لأسبقية التقديم.

أما القرار الثانى، حدد مواعيد إجراء الانتخابات البرلماينة، حيث قررت اللجنة بدء الجدول الزمنى للانتخابات بفتح باب الترشيح اعتبارا من 8 فبراير 2015، على أن تبدا الدعاية الانتخابية فى المرحلة الأولى من 26 فبراير وتنتهى فى 20 مارس، وتبدأ الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 3 إبريل، وتنهى 24 من ذات الشهر .

وتضمنت اللجنة فى قرارها الثالث، فحص إجراءات الترشح لنظامى القوائم والفردى والشروط المطلوبة فى كل منهما، وقيام لجنة فحص طلبات الترشح بعرض كشوف المترشحين المقبولين فى النظامين، وكيفية الطعن على قرارتها والتنازل عن الترشح.



موضوعات متعلقة:

دقت ساعة الانتخابات.. اللجنة العليا تعلن فتح باب الترشح للبرلمان 8 فبراير.. وبدء الدعاية فى المرحلة الأولى 26 فبراير والمرحلة الثانية 3 إبريل.. وتؤكد: توزيع الرموز على المرشحين وفقاً لأسبقية التقدم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة