نجل "عنان" تعليقاً على إشهار "مصر العروبة": تحية للقضاء المصرى.. ويؤكد: سنخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.. والفريق يمثل الأب الروحى لنا.. ورئيس الأركان الأسبق: لن أنتمى لأى حزب

الجمعة، 30 يناير 2015 10:19 ص
نجل "عنان" تعليقاً على إشهار "مصر العروبة": تحية للقضاء المصرى.. ويؤكد: سنخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.. والفريق يمثل الأب الروحى لنا.. ورئيس الأركان الأسبق: لن أنتمى لأى حزب سمير سامى عنان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سمير سامى عنان، نجل الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس العسكرى السابق رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، إن قضاء المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الأربعاء الماضى، بالموافقة على تأسيس حزب مصر العروبة، متوقع وطبيعى، موضحاً: "لا يصح إلا الصحيح، وسبب التأخير هو قصور من لجنة شئون الأحزاب، وتداركته المحكمة الإدارية العليا"، موجهاً التحية للقضاء المصرى.

وأضاف نجل الفريق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يعقد لقاءات مكثفة منذ أمس الأربعاء بمقر الحزب، للاستقرار على كافة قيادات الحزب بالكامل، لاسيما اختيار أمناء المحافظات والهيكل التنظيمى له، مؤكداً أنه تم الاستقرار على اختياره رئيساً للحزب، لافتاً إلى أنه تم الاستقرار على اسمه منذ فترة لكنه تم التأكيد على ذلك أمس.

وأشار رئيس الحزب، إلى أن قيادات الحزب ستكون مفاجأة للشارع السياسى، موضحاً: "سيكون الأغلبية العظمى لها من الشباب الواعى والمثقف والمؤهل، المدرك لخطورة المرحلة الحالية، فضلاً عن إيمان الحزب بأهمية الدور السياسى الفعال للشباب، كما يؤكد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كافة خطاباته".

وأكد نجل "عنان"، أنه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة فضلا عن خوض الحزب، وأن الحزب سيكون له عدد منطقى من المرشحين، متابعاً: "قرارى حتى الآن هو خوض الانتخابات على المقاعد الفردية، وتم الاستقرار على جزء كبير من المرشحين منذ فترة وسنُكمل تحديد الباقين فى المرحلة المقبلة"، مشيراً إلى أن الحزب يتواصل مع كافة القوى المدنية الوطنية للتنسيق معهم بشأن الانتخابات البرلمانية.

وبشأن انضمام الحزب لأى القوائم الانتخابية المطروحة على الساحة السياسية، أكد الدكتور سمير سامى عنان، أن الحزب منفتح على الجميع ويتواصل مع كافة القوائم الانتخابية الوطنية، ويدرسها لاختيار الأفضل بينها.

وشدد رئيس حزب مصر العروبة، على ضرورة أن تكون القوى المدنية على قلب رجل واحد للخروج بالوطن من عنق الزجاجة، وعدم إعطاء الفرصة لطيور الظلام والمخربين وهادمى الوطن وكارهيه من استغلال حالة التشتت السائدة بين الأحزاب الآن، للدخول إلى البرلمان عبر طرق ملتوية والنخر كالسوس فى بنيان مؤسسات الدولة.

وحول موقف الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق من الحزب، قال نجله، إنه يمثل الأب الروحى للحزب، مضيفاً: "يمثل لنا القيمة والقامة والداعم والراعى والموجه للحزب، وطلبنا منه كمؤسسين وأعضاء، أن يكون رئيساً للحزب، لكنه رفض أن يتولى هذا المنصب".

وبدوره، قال الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس العسكرى السابق رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه ليس ضمن مؤسسى الحزب ولا يدير الحزب، لا من الناحية القانونية أو الرسمية، موضحاً: "دعمتهم بخبرتى كما جلست مع أحزاب كثيرة، ولكنى لن أنتمى لأى حزب سياسى، فأنا مع كل المواطنين، وأتمنى لهم التوفيق".

وكانت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الأربعاء الماضى، قد قضت بالموافقة على تأسيس حزب عنان، ورفض حزب حركة تمرد، حيث رفضت طعن لجنة شئون الأحزاب السياسية برئاسة المستشار أنور الجابرى، المطالب برفض تأسيس حزب مصر العروبة الديمقراطى، التابع للفريق سامى عنان، وقررت صحة إجراءات تأسيس الحزب، بينما أيدت قرار رفض تأسيس الحركة الشعبية العربية، التابع لحركة تمرد.



أخبار متعلقة..

الإدارية العليا تقضى بقبول تأسيس حزب سامى عنان ورفض "تمرد".. مصر العروبة: سنعقد اجتماعات خلال أيام لاختيار قياداتنا لخوض انتخابات مجلس النواب.. تمرد: سنتقدم بحزب جديد ورفض التأسيس لن يؤثر على تواجدنا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة