القائم بالأعمال الكويتى: زيارة السيسى للكويت "أخوية" وتبحث قضايا مهمة

الأحد، 04 يناير 2015 02:54 م
القائم بالأعمال الكويتى: زيارة السيسى للكويت "أخوية" وتبحث قضايا مهمة محمد المحمد
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محمد المحمد، القائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى مصر بالإنابة، إن زيارة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى لدولة الكويت، غدا الاثنين، هى زيارة أخوية نظرا لما يربط الشعبين الشقيقين من علاقات تاريخية تزداد تأصلا وارتباطا يوما بعد يوم.

وأوضح المستشار المحمد، فى تصريح صحفى لـ"اليوم السابع"، اليوم الأحد، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت تستغرق يومين تبدأ غدا الاثنين، على أن يعود إلى القاهرة بعد غد الثلاثاء، بدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ولفت القائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى مصر بالإنابة إلى أن الزيارة ستشهد إجراء مباحثات بين الجانبين المصرى والكويتى لتعزيز التعاون بين البلدين مع بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويات الإقليمية والدولية.

تأتى الزيارة -التى تعد الأولى التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى لدولة الكويت منذ انتخابه فى يونيو الماضى- وسط ترحيب على كل المستويات الرسمية والشعبية بالكويت، كما تعتبر الزيارة تتويجا لتطور كبير ونمو ملحوظ تشهده العلاقات بين البلدين منذ ثورة 30 يونيو انعكس فى مواقف داعمة من الكويت حكومة وشعبا للاختيارات الشعب المصرى وحقه فى أن يحافظ على وطنه ويعيد بناءه بعد أحداث استمرت على مدى السنوات الثلاث الماضية.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة مباحثات للرئيس مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولى العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ورئيس وأعضاء غرفة التجارة والصناعة، لبحث سبل تنمية وتنشيط التبادل التجارى والاستثمارات الكويتية فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة