بيان لـ6 أبريل يحاول منح الإخوان قبلة الحياة ويدعو لتوافق لا يقصيها.. الجماعة ترحب وتحى الحركة.. وسياسيون يحذرون من قبول المبادرات المشبوهة.. ويؤكدون: لا تصالح مع الإرهابيين

الأحد، 04 يناير 2015 02:40 م
بيان لـ6 أبريل يحاول منح الإخوان قبلة الحياة ويدعو لتوافق لا يقصيها.. الجماعة ترحب وتحى الحركة.. وسياسيون يحذرون من قبول المبادرات المشبوهة.. ويؤكدون: لا تصالح مع الإرهابيين عمرو على منسق عام حركة شباب 6 أبريل
كتب كامل كامل ـ إيمان على ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار بيان حركة شباب 6 أبريل والذى صدر مؤخرا جدلا كبيرا بالساحة السياسية حيث رأى البعض أنه أعاد منح قبلة الحياة لجماعة الإخوان.

وكانت الحركة أعادت فى بيانها طرح ما اسمته بالمبادرة الوطنية مع مرور أربعة سنوات منذ بدء ثورة 25 يناير، حيث أعلن المنسق العام للحركة أن المبادرة تعتمد على ميثاق للمشاركة المجتمعية مؤكداً على وجود صيغة مطروحة الآن للتوافق على أرضية واحدة".


كما طالب البيان بضرورة التجمع مرة أخرى حول ما وصفه بأهداف الثورة وردا على ذلك البيان، وجهت جماعة الإخوان وأنصارها التحية للبيان لحركة 6 إبريل.

"طارق الزمر" يثمن دعوتهم للتوافق
وقال الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، فى بيان مختصر: "نثمن الدعوة التى أطلقتها حركة شباب 6 أبريل ودعت فيها للتوافق خلف أهداف ثورة يناير والسمو فوق المصالح والحسابات الحزبية".

من جانبه قال أحمد رامى القيادى فى الإخوان، إنهم يرحبون بأى جهد يعيد الحركةإلى الشارع مضيفا فى تصريحات صحفية "على مدار شهور ونحن ندعو الثوار للتوحد تحت أهداف الثورة والعودة لأحضانها، وهى خطوة جيدة قبل الذكرى الرابعة لثورة ٢٥ يناير".

"6 أبريل ": مبادرتنا لا تعنى الدعوة للتنسيق مع "الإخوان "
فيما خرج عمرو على منسق عام حركة شباب 6 أبريل ليؤكد أن مبادرتهم الوطنية التى دعوا إليها تهدف لإيجاد حل سياسى بين جميع الأطراف بالدولة، لافتا أن المبادرة موجهة لعموم الشعب المصرى وليس الدخول فى ائتلاف مع أى طرف.

وأشار لـ"اليوم السابع" أن مبادرتهم تجديد لما أعلنه فى 25 يناير الماضى، وليس المقصود منها تكوين جبهة أو ائتلاف، مشددا أن الحركة موقفها ثابت بعدم سعيها للتنسيق مع الإخوان أو أنصارها لأن الحركة لن تؤمن بعهودهم الزائفة مرة أخرى.

من جانبه استنكر رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع التوحد مع الذين قتلوا ولازالوا يقتلون ويمارسون الإرهاب كيف سيكون لهم رد أمام الشهداء من ضباط الشرطة والجيش والمواطنين الفقراء.

وتابع قائلا: "لا مجال للتحالف معهم وإذا كان الإرهاب مقبولا ومن الممكن التفاهم معه فلنتحدث مع "داعش" أيضا، مشيرا أن "6 أبريل" هى حركة مشلولة تركت نفسها للجماعة وتحاول الإيحاء الآن بأن هذه الجماعة تقبل الحل السلمى.

جمال زهران: الشعب المصرى فقد الثقة فى 6 إبريل والإخوان
قال الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، إن الشعب المصرى فقد الثقة فى حركة 6 إبريل بسبب مواقفها الأخيرة التى تسعى لخدمة أهداف جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن تحالف الحركة مع الجماعة زاد من افتقادها مصداقياتها التى كانت لديها فى عام 2008.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، أنه لا ينبغى الانخراط فى المبادرات التى تطلقها حركة 6 إبريل لمحاولة إعادة الإخوان للمشهد السياسى من جديد، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية هى من تدفع إلى إعلان تلك الحركات مثل هذه المبادرات، لأن لأمريكا من مصلحة فى عودة تنظيم الجماعة للحياة السياسية فى مصر.

وأشار جمال زهران، إلى أن دعوة 6 إبريل للتوحد هى دعوة غير منطقية، ولا يجب الالتفات إليها لأن مثل هذه الأطروحات الهدف منها هو خدم أهداف الحركة وتنظيم الجماعة وليس خدمة الشعب المصرى.



موضوعات متعلقة:

طارق الزمر يحاول إثارة الفتنة بتحريض الأقباط فى ذكرى أحداث كنيسة القديسين.. ويتساءل هل تجرؤ الكنيسة على المطالبة بدماء أبنائها؟.. وخبراء: يسعى لتوريط الأقباط.. نجيب جبرائيل: دعوة تحريضية مرفوضة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة