سميح ساويرس: المؤتمر الاقتصادى فرصة رائعة لدعم الاستثمار

الأحد، 04 يناير 2015 10:01 م
سميح ساويرس: المؤتمر الاقتصادى فرصة رائعة لدعم الاستثمار سميح ساويرس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، أن الاستثمار فى مصر جاذب، واستقرار الأوضاع الحالية ساهم فى استقرار البورصة.

وأعرب سميح ساويرس عن تفاؤله بالمؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل، مؤكداً أنه فرصة رائعة للاستثمار، ولكن ينقصنا توافر البيانات عن الجهات المشاركة والقوانين والمشروعات المطروحة.

وشدد سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، فى مداخلة هاتفية بـ "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc"، على ضرورة توفير المناخ المناسب والأمان للشركات الأجنبية العالمية للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى المقبل، قائلاً: "فيه شركات ميزانيتها أكبر من مصر ما ينفعش نقولها تعالوا يوم 12 شوفوا كل حاجة، ولا بد العمل من الآن".

وأشار إلى أن هناك مشروعات تعانى من تخبط تطبيق العقود القديمة، قد تثير مخاوف للمستثمرين، مطالبًا الدولة بالنظر إليها.

وتابع: "وضوح الرؤية للاستثمار تدفع بمستثمرين جدد.. وأراضى الجونة عانت خلال فترة الإخوان".

وأعلنت إدارة البورصة أنه تمت بجلسة تداول اليوم، الأحد، تنفيذ الطرح على أسهم أوراسكوم للفنادق والتنمية بكمية إجمالية 33,249,350 سهم.

وأضافت البورصة، أنه سيتم بدء التداول على الورقة المالية اعتبارا من جلسة تداول الثلاثاء الموافق 6 /1/2015 بسعر فتح 15.20 جم/ سهم، وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بهم خلال هذه الجلسة فقط، واعتبارا من جلسة التداول التالية يتم التداول على الورقة المالية طبقاً للحدود السعرية للسوق المدرجة به.

وكانت الشركة أعلنت فى 25 ديسمبر الماضى تقرير الإفصاح بغرض الطرح بالبورصة لأسهم شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية وذلك لتوفيق أوضاع قيد أسهمها بجداول البورصة بحد أدنى عدد 22,196,233 سهم بنسبة 10% وحد أقصى عدد 33,294,349 سهم بنسبة 15% من أسهم رأسمال الشركة بسعر 15.20 جنيه مصرى للسهم على شريحتين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة