نصائح هامة للطهى دون دهون ودسم

الأحد، 04 يناير 2015 05:08 م
نصائح هامة للطهى دون دهون ودسم تذوق الطعام
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كى تخلصى من كم الدهون الكبير الذى تطهين به طعامك يوميا ويؤثر على صحتك وصحة أسرتك، ويهددكم بمرض السمنة وانسداد الشرايين وارتفاع الكوليسترول والضغط، إليك بعض النصائح والحيل التى تجعل من طعامك غير محتوى على الدهون على الإطلاق ومذاق جيد.
تنصحك الدكتورة رانيا عوض إخصائية التغذية والطهى بعدة نصائح، فى مقدمتها التخلص من المعتقد الخاطئ السائد بان الطعام لن يصبح جيد المذاق سوى بإضافة الكثير من الدهون والدسم، حتى يصبح "محبش" فهذه المعتقدات سبب أصابتنا بمشكلات مرضية لا علاج لها.

والطعام والمذاق أذواق، لذا يمكنك فرض سيطرتك وأسلوب طهيك على عائلتك وضيوفك بأساليب وحيل جيدة، دون التأثير على المذاق، بإضافة التوابل الحارقة اللذيذة، والتى تساعد على حرق الدهون وفى الوقت ذاته تزيد الطعام لذة، كالقرفة، والزنجبيل، واستبدال المواد الدهنية المختلفة، كالسمن والزبد وزيوت التحمير والقلى وعباد الشمس والذرة، بزيت الزيتون وحده، بل بالقليل منه وتخلى عن ثقافة إغراق الطعام بالزيوت كى تصبح طرية.

اطهى طعامك بزيت الزيتون بطريقة التشويح وسوف يصبح طريا وغنيا بالعصارة المفيدة للجسم، واستبدلى الطماطم الطازجة غير المطهية بالتسبيك، وأضيفى التوابل الحارة الفلفل والشطة حسب الاختيار للمساعدة على حرق الدهون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة