أنشطة ثقافية متنوعة بمركز توثيق التراث الحضارى بالإسكندرية خلال يناير

الإثنين، 05 يناير 2015 06:38 ص
أنشطة ثقافية متنوعة بمركز توثيق التراث الحضارى بالإسكندرية خلال يناير مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس محمد فاروق، مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى بمكتبة الإسكندرية، عن انطلاق فعاليات البرنامج الثقافى للمركز عن شهر يناير الجارى، وقال أن مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، وهو احد المراكز البحثية بمكتبة الاسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات، عمد إلى تقديم أنشطته الثقافية ضمن إطار برنامج موسع، مواصلا سعيه لإضافة الجديد دائما على برامجه الثقافية من خلال مشاركة كل اداراته ومشروعاته، بجانب تعاون بعض المؤسسات الثقافية فى فعالياته.

أشار المهندس محمد فاروق، مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى بمكتبة الإسكندرية أن المركز سيقدم خلال موسمه الثقافى الجديد معرض للكتاب بمشاركة العديد من دور النشر والتوزيع المصرية والعربية، لعرض الكتب المتخصصة فى التراث والحضارات بكل عصورها وتنوعها، بالإضافة إلى السوق التراثى الذى يتناول مجموعة متنوعة من السجاد والمفروشات المصنوعة يدويا والتى تعبر عن التراث المصرى فى بعض المناطق التى تشتهر بها مثل أخميم، وشمال سيناء، وواحة سيوة بمرسى مطروح، بمشاركة نخب شبابية يحتضنهم المركز ويمنحهم حرية الإبداع فى برنامجه الثقافى الشهرى.

فضلا عن سلسلة من المحاضرات يلقيها متخصصون فى مجال التراث والآثار فى مقدمتها محاضرة بعنوان (كيف سكن المصريون مصر)، وأخرى عن (قلعة صلاح الدين الأيوبى بالقاهرة خلال العصر المملوكى)، كما يناقش نادى القراءة بالمركز رواية (ثلاثية غرناطة) للكاتبة رضوى عاشور.

كما يعرض البرنامج الثقافى بانوراما التراث التى تستعرض الخط الزمنى القبطى وتتناول العديد من الاديرة والكنائس ذات القيمة التراثية، كما تستعرض رحلة العائلة المقدسة فى مصر. كما يتضمن البرنامج الثقافى لمركز توثيق التراث عرض للفيلم الوثائقى ملف سقوط الأندلس والذى يتناول تاريخ بلاد الأندلس بعد أن فتحها المسلمون بقيادة طارق بن زياد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة