"نداء مصر" يلتقى بائتلاف "تحيا مصر" للتنسيق الانتخابى

الإثنين، 05 يناير 2015 12:11 ص
"نداء مصر" يلتقى بائتلاف "تحيا مصر" للتنسيق الانتخابى السفير محمد العرابى خلال لقائه وطارق زيدان ووفاء عكة
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى منذ قليل وفد من ائتلاف "نداء مصر"، بالسفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، مؤسس ائتلاف تحيا مصر، بمنطقة مصر الجديدة.

وقال طارق زيدان، المتحدث الرسمى للائتلاف، إن اللقاء ناقش سبل التنسيق بين التحالفين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وكيفية وضع قائمة تعبر عن التيار المدنى، والتعاون فى دعم مرشحى الفردى من الجانبين.

وأضاف طارق زيدان، المتحدث الرسمى للائتلاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء حضرته وفاء عكة، عضو المجلس الرئاسى، ورئيس الاتحاد النسائى للائتلاف، حيث تطرقت المشاورات لدور المرأة فى الانتخابات البرلمانية، وكيفية الدعم والتواصل بين ممثلى المرأة فى التحالفين، ووضع خطة للقاءات مستمرة خلال الأيام المقبلة.

من جهتها قالت وفاء عكة، عضو المجلس الرئاسى للائتلاف، إن لقاء السفير محمد العرابى، جاء مثمراً للغاية، فى إطار سلسلة من اللقاءات سيعقدها الائتلاف خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت وفاء عكة، عضو المجلس الرئاسى للائتلاف لـ"اليوم السابع"، أن المجلس الرئاسى يسعى خلال المرحلة الحالية لعقد عدة اجتماعات متصلة مع ممثلى المرأة والشباب فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وكان طارق زيدان، المتحدث الرسمى لائتلاف "نداء مصر"، قد كشف عن نية الائتلاف تدشين هيئة استشارية له تضم كلا من الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى السابق والدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة الأسبق، والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، بالإضافة لبحث ضم كل من الدكتور عبد الله غراب وزير البترول الأسبق، وفاروق العقدة محافظ البنك المركزى السابق.

وأوضح طارق زيدان، المتحدث الرسمى لائتلاف "نداء مصر"، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أن هناك مفاوضات تجرى مع السفير محمد العرابى مؤسس ائتلاف "تحيا مصر"، لإعداد قائمة انتخابية مشتركة، وفتح سبل للتواصل مع قائمة "أمل مصر" التى تضم أحزاب المؤتمر والغد والتجمع، للتنسيق على مقاعد الفردى والقائمة.

وأشار طارق زيدان، المتحدث الرسمى للائتلاف إلى أن الائتلاف قارب على الانتهاء من قائمة الإسكندرية وقائمة الشرقية، على أن يشارك الائتلاف فى الانتخابات المقبلة، بقوائم تمثله فى مختلف محافظات الجمهورية.




موضوعات متعلقة..
نداء مصر:لجنة استشارية بها وزراء سابقون.. ونشارك بالانتخابات بـ4 قوائم


إئتلاف "تحيا مصر" يختار "الحصان الأبيض" شعارا انتخابيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة