افتتاح الدورة الـ31 لمهرجان "هاربين" الدولى للثلوج والجليد بالصين

الثلاثاء، 06 يناير 2015 01:27 م
افتتاح الدورة الـ31 لمهرجان "هاربين" الدولى للثلوج والجليد بالصين التزلج على الجليد - أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت الدورة الـ31 لمهرجان "هاربين" الدولى للثلوج والجليد فى مقاطعة "هيلونغجيانغ"، والتى ستمتد لـ3 أشهر.

وقد بدأت فعاليات المهرجان لأول مرة فى عام 1963، ثم توقف لسنوات حتى استئنافه مرة أخرى عام 1985، ويعتبر الآن واحدا من أكبر أربعة مهرجانات الثلوج والجليد فى العالم، ويجذب ما يقرب من مليون زائر من الصين وخارجها.

وقد زاد المهرجان من شهرة مقاطعة "هيلونغجيانغ" كملعب للرياضات الشتوية، حيث منحدرات التزلج على الجليد فى الصين، كما يوجد فى مدينة هاربين نفسها نهر "سونغهوا" الذى يوفر مساحة للمتزلجين على الجليد، وكذلك مباريات هوكى الجليد، ومن المتوقع أن تتقدم المدينة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022.

ويعرض فى مهرجان هاربين على ضفاف نهر "سونغهوا" المتجمد للثلوج مئات من التماثيل والمنحوتات الجليدية الضخمة المعقدة، ويشارك فى نحتها أكثر من 15000 عامل، ويصممها طلاب كلية الهندسة المحلية الموجودة بالمدينة، ويتم تجهيز المنحوتات عادة بحلول نهاية ديسمبر على الرغم من أن المهرجان يبدأ رسميا يوم 5 يناير ويستمر حتى 15 فبراير.

وتقع مدينة هاربين بالقرب من سيبيريا، حيث تصل درجات الحرارة إلى - 30 درجة مئوية تحت الصفر ويقطنها أكثر من أربعة ملايين شخص، وهى واحدة من أكبر المدن فى شمال شرق الصين، وتأثرت بقربها الشديد من روسيا، ذلك تضم مجموعة من التحف المعمارية المتوارثة من الحقبة الروسية مثل الكنائس الأرثوذكسية الروسية التى لا تزال قائمة، بجانب المعابد البوذية المنتشرة هناك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة