تطبيق لوائح جديدة للتغذية المدرسية فى بريطانيا

الثلاثاء، 06 يناير 2015 02:02 م
تطبيق لوائح جديدة للتغذية المدرسية فى بريطانيا تغذية مدرسية - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الحكومة البريطانية تطبيق قواعد جديدة خاصة بالوجبات المدرسية، اعتبارا من الأسبوع الجارى مع بداية الفصل الدراسى الجديد. وتشمل الوجبات حصة أو أكثر من الخضراوات أو السلاطة يوميا والاكتفاء بحصتين فقط أسبوعيا من الأطعمة المقلية أو المصنوعة من المعجنات، مع تناول كمية كافية من المياه والتقليل من عصير الفاكهة حتى 150 ملم فقط.

كما تنص اللوائح الجديدة، التى ستكون ملزمة لعدد كبير من المدارس من بينها المدارس الأكاديمية، على تقديم ثلاثة أنواع من الفاكهة على الأقل وثلاثة أنواع أخرى من الخضراوات كل أسبوع، مع التأكيد على أطعمة الحبوب الكاملة بدلا من الكربوهيدرات المكررة المصفاة.

كما تشمل القواعد الجديدة وضع قيود على كمية السكر المضاف أو العسل فى المشروبات الأخرى إلى نسبة 5% فقط، مع تقديم ما لا يزيد على حصتين فقط من الأطعمة المقلية بعمق وأيضا المعجنات. كما تشمل لائحة الطعام الجديدة تقديم حصة من الحليب قليل الدسم والمنخفض فى مادة اللاكتوز وتقديمه مرة فى اليوم.

وتأتى هذه القواعد الجديدة عقب عدة مطالبات وحملات إعلامية قام بها بعض المشاهير لتحسين مستوى الوجبات المقدمة لأطفال المدارس، أسفرت عن منع الأطعمة السريعة والمعالجة من مقصف المدرسة وتشديد اللوائح الخاصة بالتغذية المدرسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة