أسرار العسل لبشرة غاية فى التوهج والانتعاش

الأربعاء، 07 يناير 2015 09:04 م
أسرار العسل لبشرة غاية فى التوهج والانتعاش فوائد العسل
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائمًا ما نستخدم العسل كمادة للتحلية، لكن فى الحقيقة العسل يحتوى على العديد من الفوائد للبشرة والشعر، لأنه المادة الخام التى تساعد على تغذية البشرة وترطيبها ومكافحة شيخوختها، فضلًا عن مكوناته العلاجية ومضادات الأكسدة التى يحتوى عليها.

لذلك يقدم "شادى شهاب" خبير العناية بالبشرة والعلاج الطبيعى بعض التفاصيل عن الاستخدامات الرائعة للعسل على البشرة سواء لترطيب البشرة أو لعلاج حب الشباب أو حتى لعلاج الالتهابات.

* العسل لعلاج حب الشباب
ضعى القليل من العسل الخام على أماكن الحبوب، واتركيها من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفى بشرتك بالماء الفاتر، فالعسل يحتوى على مضادات للجراثيم والفطريات كما أنه يساعد على التخلص من التهابات واحمرار البشرة.

* العسل لترطيب البشرة
يساعد العسل على ترطيب البشرة واحتفاظها بالرطوبة لأطول فترة ممكنة، لذا كل ما عليك هو وضع ملعقة من العسل الخام على بشرتك وتركها من 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفى بشرتك بالماء الفاتر وستحصلين على بشرة رطبة وناعمة فى الحال.

* العسل لنظافة وترطيب الجسم بالكامل
اخلطى ملعقتين من العسل مع كوب من الماء الدافئ واسكبيه فى حوض الاستحمام الخاص بك، واسترخى فيه لمدة ربع ساعة وستحصلين على بشرة نظيفة وناعمة؛ فالعسل مرطب رائع للبشرة.

* العسل لعلاج حروق الشمس
امزجى ملعقة من العسل الخام مع ملعقة من هلام الالوفيرا وضعى المزيج على أماكن حروق الجلد من الشمس، فالأوفيرا تساعد على تهدئة البشرة وانتعاشها، كما أن العسل مرطب عميق للبشرة وهو أيضًا مضاد قوى للالتهابات.

موضوعات متعلقة..
لحواء.. تعرفى على أهم مسببات تجاعيد البشرة وطرق الوقاية منها

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك





محمو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة