الجماعة تهاجم مدير مكتب القرضاوى السابق بعد تهنئته الأقباط بعيد الميلاد

الأربعاء، 07 يناير 2015 02:34 م
الجماعة تهاجم مدير مكتب القرضاوى السابق بعد تهنئته الأقباط بعيد الميلاد عصام تليمة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عصام تليمة، مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، والقيادى باتحاد علماء المسلمين والمتواجد حاليا فى تركيا، إنه تلقى هجوما عنيفا من أعضاء الإخوان على تدوينته بعد تهنئته للأقباط بأعياد الميلاد.

وقال "تليمة" فى تصريحات عبر صفحته على "فيس بوك": "نعم أهنئ إخوانى الشرفاء من الأقباط، هاجمنى البعض بسبب تهنئتى لأخوانى الشرفاء من الأقباط، وأنا انطلق فيها من فهمى لدينى، من عدة أمور، أولا لا علاقة للتهنئة بموقفى من عقيدته، ولا إقرار منى بها، بل هى تدخل فى الجانب الإنسانى الذى يفصل الإسلام فيه بين الموقف من العقيدة، وحقه إنسانيا على".

وتابع: "أباح الإسلام للمسلم أن يتزوج المسيحية، فهل سيقوم المسلم فى يوم عيدها ليقول لأم أولاده والتى أئتمنها على عرضه وبيته واسمه، ليقول لها يوم العيد: نهار أمك أسود يا كافرة؟! والقرآن قال عن العلاقة بين الزوجين: (لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة) فهل من المودة: جفاء الزوجة فى يوم عيدها؟، وقال صلى الله عليه وسلم: "الخال والد" فهل سيقول الابن المسلم الذى أمه مسيحية، لخاله وهو بمكانة الوالد يوم عيده، لا تهنئة لك عندى، لأنك غير مسلم، أم أن المسلم مطالب بصلة الرحم؟".

واستطرد مدير مكتب القرضاوى السابق: "أما أنى أقول عنهم إخوانى، فهم فعلا إخوانى، فالأخوة أنواع، منها: أخوة الدين، وأخوة الوطن، وأخوة الإنسانية، والمسيحى أخى فى الوطن والإنسانية، ولم أكن أحب أن أدخل فى هذا النقاش والجدل الذى يتجدد كل عام، ولكنى لم أكن أستطيع أن أسكت على أمور تفهم خطأ فى الدين، دون توضيح".



موضوعات متعلقة


محمد بديع لمساجين الإخوان: إقرارات التوبة لن تخرجكم من السجون.. ومصادر: المرشد التقى عناصر الجماعة بجلسة "غرفة عمليات رابعة" وذكرهم بخطابات تأييد "عبد الناصر" لإقناعهم بعدم التوقيع على الإقرارات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة