خبيرة التجميل "حنان خاطر" تقدم أقنعة طبيعية للبشرة

الأربعاء، 07 يناير 2015 11:01 م
خبيرة التجميل "حنان خاطر" تقدم أقنعة طبيعية للبشرة صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى فصل الشتاء تحتاج البشرة لعناية خاصة، لذا تقدم لنا خبيرة التجميل "حنان خاطر" مجموعة من الأقنعة الطبيعية التى تساعدك على العناية بها.

ماء الورد والليمون

ـ تحتاجين إلى ملعقتين صغيرتين من بودرة الأطفال، ويُضاف إليهما 3 ملاعق من ماء الورد ونصف ليمونة. اخلطى جميع المقادير جيّداً، وضعيها فى الثلاجة حتّى تبرد، ثمّ افرديها على بشرتك. هذا القناع يكسب الوجه انتعاشاً وليونة، يُكرّر مرّتين فى الأسبوع.

الطماطم والليمون:

ـ تحتاجين إلى حبة طماطم متوسّطة الحجم، بالإضافة إلى عصير ليمونة مع بشر قشرتها. تهرس ثمرة الطماطم، ويضاف إليها بشر الليمونة وعصيرها، ثمّ يوضع القناع على البشرة لمدّة 15 دقيقة. يكرّر القناع كل اسبوعين.

البقدونس وماء الورد:

ـ اغلى نصف كوب من البقدونس المقطّع فى كوب من الماء لمدة نصف ساعة. صفّى البقدونس من الماء، وضعيه فى الخلاط، ثمّ ضيفى إليه ملعقتين من الزبادى، مع ملعقة من كريم مرطّب. بعد ذلك، امزجى المكوّنات.

يوضع القناع على بشرتك لمدّة 15 دقيقة، ويساعد فى تصفية البشرة من الشوائب والأوساخ والبثور السوداء.

الخيار:

ـ اخلطى ملعقة كبيرة من عصير الخيار وملعقة كبيرة من الشوفان مع بعضهما، حتّى يتكوّن مزيج قابل للفرد. افرديه على بشرتك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلى وجهك بماء بارد، فذلك يساعد فى تنظيف البشرة وعلاجها من الحبوب وآثارها.

الأفوكادو:

ـ اهرسى نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة عسل أبيض، ثمّ امزجيهما جيّداً، قبل وضع المزيج على الوجه لمدّة 20 دقيقة. بعد ذلك، نظّفى بماء الورد. يُكافح مزيج الأفوكادو التجاعيد وعلامات السهر، ويُمكن تكرار استعماله مرّتين فى الأسبوع.

الخميرة والعسل:

ـ اخلطى ملعقة خميرة وملعقة عسل أبيض جيّداً مع ملعقة من الزبادى، مع بشر قطعة صغيرة من الزنجبيل. يُفرد القناع على بشرة نظيفة لمدّة 20 دقيقة، من أجل الحصول على بشرة صافية، وإشراقة حيويّة، مع لمسة حريرية. هذا القناع يتطلّب بشرة خالية من الحبوب.

الجزر:

- ضيفى عصير نصف جزرة كبيرة إلى ملعقة عسل أبيض. ادهنى وجهك بالخليط، اتركيه من 10 إلى 15 دقيقة، ثمّ يزال بالماء الفاتر، يُساعد المزيج فى ترطيب البشرة، ويقضى على الجفاف الزائد للجلد.




موضوعات متعلقة

ثلاثة أشياء لم تعرفيها من قبل عن غسل الوجه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة