رسامو الصحف الغربية يتضامنون مع "تشارلى إبدو" برسومات مناهضة للعنف

الأربعاء، 07 يناير 2015 10:54 م
رسامو الصحف الغربية يتضامنون مع "تشارلى إبدو" برسومات مناهضة للعنف صحيفة تشارلى إبدو
كتب هاشم الفخرانى - أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر عدد من رسامى الصحف العالمية رسوما كاريكاتورية على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، كنوع من الدعم لصحيفة "تشارلى إبدو" الفرنسية التى تعرضت اليوم لهجوم إرهابى من قبل رجلين ملثمين أطلقوا النيران بشكل عشوائى على مبنى الصحيفة ليحصدوا أرواح 12 صحفيا من بينهم رئيس التحرير.

وكانت الصحيفة قد نشرت من قبل صورا مسيئة للرسول فى عام 2006، ونشرت قبل شهرين كاريكاتور يسخر من أبو بكر البغدادى رئيس تنظيم داعش.



1)نشر الرسام بصحيفة "كانبرا تايمز" الأسترالية "ديفيد بوب" كاريكاتور عبر حسابه فى موقع "تويتر" لمسلح تخرج الأدخنة من رشاشه الآلى بعد قتله لصحفى، ليستخدم صيغة الماضى من الفعل الإنجليزى draw بمعنى رسم على لسان المسلح، والذى يعنى أيضا فى اللغة الإنجليزية "يسحب سلاحه لإطلاق النار".



2) ونشر الرسام الشهير "كارلوس لاتوف" رسما كاريكاتوريا لمجموعة من المسلحين أمام مبنى صحيفة "تشارلى إيبدو" التى يخرج من مدخلها برك من الدماء.



وقام المدون الأمريكى "فيليب دى فرانكو" بنشر كاريكاتور يصور مسلحين بعد تدميرهم مقر الصحيفة الفرنسية ويتساءل أحدهم بعد عثوره على قلم رسم "هل هذا هو السلاح الذى يتسبب لنا بالأذى؟!!"



4) قام رسام كاريكاتور "هولندى" بنشر صورة عبر حسابه على "تويتر" لصحفى يخرج لسانه من رقبته فى تحدى واضح لمتطرق قام بقطع رأسه.



5) وفى موقع "بريكنج" تم رسم شخص يرتدى قميصا على صورة علم فرنسا وتم إطلاق النار على قميصه حتى لطخ القميص بالدماء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة