مختار نوح: داعش نفذ الهجوم على "إبدو" لكسب تعاطف المسلمين

الأربعاء، 07 يناير 2015 04:48 م
مختار نوح: داعش نفذ الهجوم على "إبدو" لكسب تعاطف المسلمين مختار نوح
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مختار نوح القيادى الإخوانى المنشق، أن تنظيم داعش هو المسئول عن الهجوم على مجلة شارلى إبدو الفرنسية، من أجل كسب تعاطف المسلمين، وغضبها من انضمام باريس للتحالف الدولى المحارب للتنظيم فى العراق وسوريا.

وأضاف نوح فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن طريقة الهجوم على المجلة الفرنسية هو أسلوب تنظيم داعش، وهو يحاول الانتقام من انضمام فرنسا إلى التحالف الدولى لمحاربة تنظيم داعش فى العرق وسوريا.

وأضاف قائلا، يبدو أن مجلة "شارلى إبدو" الهزلية الفرنسية الأسبوعية ستظل دائما عرضة للهجوم لما تعرضه من وجهات نظر ناقدة تستهدف تارة الأديان سواء المسيحية أو الإسلام أو اليهودية وتارة السياسة والثقافة ورجال المجتمع، فبعد أن عرفت فى الشرق الأوسط بنشرها رسوما مسيئة عن رسول الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام العديد من المرات فى 2011 وفى سبتمبر 2012، وبعدها فى يناير 2013، وتعرض مكتبها للتدمير، هاجمها اليوم الأربعاء –يوم صدورها الأسبوعى- مسلحون وقتلوا ما يقرب من 11 شخصا.

وبعد مقتل رئيس تحرير مجلة شارلى إبدو الفرنسية صباح اليوم فى الهجوم المسلح الذى استهدف مقر الصحيفة، دشن عدد من النشطاء الفرنسيين هاشتاج #JeSuisCharlie (أنا شارلى)


موضوعات متعلقة :

بالفيديو.."شارلى إبدو" مجلة فرنسية هزلية وانتقادها للإسلام جعلها فى مرمى المتشددين..آخر أعدادها تضمن سخرية حادة من أبو بكر البغدادى..تعرضت للتدمير فى 2011.. ورئيس تحريرها:نعكس التعددية اليسارية

بالفيديو.. مرتكبو حادث شارلى إبدو ينطقون "الله أكبر" أثناء إطلاق النار

بالصور والفيديو.. ارتفاع حصيلة الهجوم على صحيفة "شارلى إيبدو" بباريس لـ12 قتيلا بينهم صحفى.. هولاند يؤكد: العمل إرهابى.. وفرنسا تعلن حالة الإنذار القصوى فى العاصمة (تحديث)

بالفيديو.. هولاند: الصحيفة تعرضت لتهديدات إرهابية وسنعاقب المتورطين

شهود عيان: مهاجمو صحيفة شارلى ايبدو هتفوا "انتقمنا للرسول"

نشطاء فرنسيون يدشنون هاشتاج "أنا شارلى" للتنديد بالهجوم الإرهابى على المجلة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة