اختيار "مارك زوكربيرج" لكتاب "نهاية السلطة" يحقق له مبيعات عالية

الخميس، 08 يناير 2015 07:09 م
اختيار "مارك زوكربيرج" لكتاب "نهاية السلطة" يحقق له مبيعات عالية مارك زوكربيرج
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق الكتاب الاقتصادى "نهاية السلطة" مبيعات عملاقة بعد الدفعة القوية التى حصل عليها من خلال اختيار الرئيس التنفيذى لـ"فيس بوك" مارك زوكربيرج له كأول كتاب يقرأه ضمن جروب كتب الإنترنت التى أنشأها حديثا.

وأطلق زوكربيرج جروب للكتب على الـ"فيس بوك" بهدف تشجيع المستخدمين على القراءة والإطلاع على ثقافات وتكنولوجيات جديدة، وسيتم اختيار وإضافة كتاب للجروب كل أسبوعين طوال عام 2015، كما سيتم اختيار عناوين للمواضيع وفقا لمضمون الكتاب.

ويأتى كتاب "نهاية السلطة" فى الترتيب الثامن ضمن أكثر 100 كتاب مبيعًا على موقع أمازون، وهو رقم واحد فى تصنيف كتب التاريخ الاقتصادى والفئات الدولية والسياسة العالمية.

ووفقًا لدعاية الكتاب يقوم المؤلف "موسى نعيم" باستكشاف كيف تمكن محرك أقراص غير مبرمج ذى قدرة ضعيفة من إسقاط الطغاة وطرد الاحتكارات، وفتح فرص جديدة رائعة، وعلى العكس من ذلك من الممكن أن يؤدى إلى حالة من الفوضى والشلل، إلى جانب ذلك يقدم المؤلف نظرة ثورية فى أنه لا مفر منه نهاية السلطة كيف قد يغير ذلك من العالم الذى نعيش فيه.

ويعد الرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون من أشهر محبى هذا الكتاب، الذى نشر أول مارس 2013، وقد اجتذب الجروب أكثر من 189 ألف عضو على الـ"فيس بوك"، والذين تم تشجيعهم على مناقشة الكتب المختارة.


أخبار متعلقة:


أوباما يحرص على شراء الكتب مع أسرته هذا الأسبوع

كتاب "رأس المال" بالقرن الحادى والعشرين لـ"بيكيتى" يثير الرعب بأوروبا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة