بعد أقل من 24 ساعة على هجوم "شارلى إبدو" الإرهابى.. باريس تستيقظ على انفجار فى مطعم قريب من مسجد.. وإطلاق نار من قبل مجهول بمحطة مترو.. المهاجم ارتدى سترة واقية من الرصاص وأسقط مصابا وقتيله(تحديث)

الخميس، 08 يناير 2015 12:28 م
بعد أقل من 24 ساعة على هجوم "شارلى إبدو" الإرهابى.. باريس تستيقظ على  انفجار فى مطعم قريب من مسجد.. وإطلاق نار من قبل مجهول بمحطة مترو.. المهاجم ارتدى سترة واقية من الرصاص وأسقط مصابا وقتيله(تحديث) هجوم "شارلى إبدو" الإرهابى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تعيش فيه فرنسا حالة حدادا فى البلاد على ضحايا الهجوم الذى تعرضت له مجلة شالى إبدو الأسبوعية أمس الأربعاء وأسفر عن مقتل 12 بينهم 4 من أبرز رسامى الكاريكاتير فى المجلة، استيقطت باريس اليوم، الخميس على حادث إطلاق نار آخر من قبل مجهول بمحطة مترو "بورت دو شاتيون" جنوب العاصمة.

وذكرت مصادر من الشرطة الفرنسية أن الشخص الذى أطلق النار كان يرتدى سترة واقية من الرصاص ويحمل رشاشا، وأطلق النار على الشرطة المحلية الفرنسية، ما أدى إلى إصابة 2 منهم بينهم شرطية (تحديث1)توفيت، ولاذ بالفرار بعدها.

ولم تشر وسائل الإعلام الفرنسية بعد ما إن كان هذا الحادث له علاقة بالهجوم المسلح الذى وقع أمس على مجلة "شارلى إبدو".

وتشهد فرنسا اليوم حدادا عاما فى البلاد على ضحايا الهجوم الإرهابى الذى وقع بمجلة "شارل إبدو" وأودى بحياة 12 شخصا وإصابة 11 آخرين.

وأوقف مشتبه بعد إطلاق النار فى مونروج بالضاحية الباريسية، بحسب المصادر نفسها. ومن المفترض أن يتوجه وزير الداخلية برنار كازنوف إلى مكان إطلاق النار الذى وقع غداة الاعتداء على صحيفة شارلى إيبدو الساخرة والذى أوقع 12 قتيلا و11 جريحا.

وفى نفس السياق، وقع إنفجار داخل مطعم شمال فرنسا اليوم، الخميس من دون تسجيل إصابات، بحسب وسائل إعلام فرنسية.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن الانفجار وقع داخل مطعم ذى طابع عربى - مطعم كباب- قريب من مسجد فى شمال شرق فرنسا بجانب منطقة ليون، وتناثر الزجاج فى كامل أرجاء المكان. وهرعت سيارات الإسعاف ورجال الإطفاء إلى مكان الحادث، فى حين أغلق رجال الشرطة المنطقة بأكملها.

وقال عمدة منطقة "فيل فرانش" حيث وقع الحادث "لدى خوف من كون هذا الاعتداء مرتبط بالأحداث المؤسفة التى حدثت يوم أمس (الهجوم على صحيفة شارلى إبدو).

فيما أعادت صحيفة برلينجسكى الدنماركية نشر رسوم كاريكاتيرية تتناول قضايا إسلامية سبق أن نشرتها صحيفة شارلى إبدو الفرنسية، وذلك فى إطار تغطيتها للهجوم على شارلى أبدو.

وظهر فى عدد الخميس من برلينجسكى الذى أتيح الإطلاع عليه ليل الأربعاء على الموقع الالكترونى للصحيفة بضعة رسوم ساخرة سابقة من الصحيفة الفرنسية ومن بينها رسم يصور النبى "محمد" وآخر بشأن الشريعة الإسلامية.

وقالت ليسبيث كوندسن رئيسة تحرير برلينجسكى إن قيام صحيفتها بإعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية ليس على سبيل الاحتجاج، قائلة لوكالة أنباء بى.إن.بى: "سننشرها كتوثيق يوضح ما هى الصحيفة التى تعرضت لهذا الحدث الفظيع".

وقال مدير تحرير صحيفة كوريير ديلا سيرا أبرز الصحف الإيطالية فى مقال افتتاحى بالفيديو اليوم الأربعاء إن الصحيفة ستعيد أيضا نشر رسوم شارلى إبدو، وكثفت مجموعة جيه بى بوليتيكنس هوس التى تسيطر على يلاندس بوستن إجراءات الأمن بعد الهجوم الذى وقع اليوم فى باريس.


موضوعات متعلقة

الفرنسية: انفجار فى مطعم بالقرب من مسجد بشرق فرنسا ولا ضحايا



إصابة شرطيين فرنسيين فى إطلاق نار بمحطة مترو بباريس



وزير داخلية فرنسا: التحقيق مع 7 مقربين من منفذى هجوم "شارلى إيبدو"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة