للحامل.. تجنبى القرفة والشاى الأخضر واللحوم المصنعة

الخميس، 08 يناير 2015 12:09 م
للحامل.. تجنبى القرفة والشاى الأخضر واللحوم المصنعة أكلات يجب على الحامل الابتعاد عنها
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجد العديد من الشائعات المرتبطة بالحمل، منها أن هناك أطعمة ومشروبات معينة تسبب الإجهاض، وأخرى تفيد بضرورة تناول السيدة الحامل الكثير من الطعام لفردين، وغيرها من معتقدات، وتوضيحا لصحة أو كذب هذه الأقاويل يوضح الدكتور محمود سالم، أستاذ أمراض النساء والتوليد كلية الطب قصر العينى، أن هناك بعض المشروبات التى لا يفضل شربها أثناء الحمل، لأن لها بعض المضاعفات، من ضمنها القرفة، حيث تسبب تقلصات الرحم، وفى حالة وجود عوامل مساعدة للإجهاض عند تناول القرفة من الممكن أن تساعد على ذلك، مشيرا إلى أنه من الضرورى التقليل من الشاى الأخضر أثناء فترة الحمل، لأن شربه بكميات كبيرة يسبب اختلالًا فى مستوى أملاح الدم مما ينتج عنه الجفاف.

كما يوصى د. محمود بأنه ليس من المستحب تناول المرأة الحامل الأكلات الحارة، مضيفا أنه من الضرورى الابتعاد عن شرب الشاى المغلى الغامق اللون، لأنه يمنع امتصاص الحديد الذى يعد من العناصر المهمة التى تحتاج لها الحامل.

ويشير أستاذ أمراض النساء والتوليد، إلى أنه يجب على المرأة الحامل أن تبتعد عن أكل اللحوم المصنعة، لأنها قد تحتوى على طفيليات تؤثر على الحمل، مؤكدا أنه من الأقاويل الخاطئة تناول الحامل الكثير من الطعام اعتقادا منهم أنه لفردين، مما يساعد على زيادة الوزن، لافتا إلى أن أقل القليل من الطعام الصحى يجعل الأم فى حالة جيدة.


الموضوعات المتعلقة:
لحواء.. تعرفى على أسباب تأخر الحمل بعد الإجهاض










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة