خبير سياسى: تحالفات ما بعد البرلمان "الأخطر" لأنها تحدد ائتلاف الأغلبية

الجمعة، 09 يناير 2015 08:39 ص
خبير سياسى: تحالفات ما بعد البرلمان "الأخطر" لأنها تحدد ائتلاف الأغلبية البرلمان - أرشيفية
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أبو الفضل الإسناوى، الخبير السياسى بمجلة السياسة الدولية والمشرف على برنامج الدراسات المصرية بالمركز الإقليمى للدراسات الإستراتيجية، أن التحالفات الحزبية التى ينتظرها البرلمان المصرى بعد انعقاده، ستكون أخطر من تلك التحالفات التى تحدث الآن قبل انعقاده، مشيراً إلى أن تحالفات ما بعد البرلمان ستحدد شكله بصورة كبيرة وسَتُظهِر من هو الفصيل الذى سيتحكم فيه.

وأضاف أبو الفضل الإسناوى، الخبير السياسى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من الكتل الصغيرة التى تخوض الانتخابات البرلمانية، وسيكون هناك كتلاً أصغر داخل البرلمان، مما يستدعى هذه الكتل إلى الاندماج فى كتلة واحدة يكون لها رأى مؤثر.

وعن موعد إجراء الإنتخابات البرلمانية، رأى الإسناوى، أنه من الصعوبة إجراء الانتخابات البرلمانية قبل المؤتمر الاقتصادى، والمقرر انعقاده فى مارس المقبل، مؤكداً ضرورة الانتظار لما بعد المؤتمر الاقتصادى لإجراء الانتخابات، نظراً للدفعة التى سيعطيها المؤتمر للبرلمان، بالإضافة إلى زيادة تكاليف العملية الانتخابية مما يجبر الحكومة المصرية على تأجيل الانتخابات لإجرائها بالشكل الأمثل.



موضوعات متعلقة:


الساعات الأخيرة لمشاورات الأحزاب قبل إعلان جدول الانتخابات الزمنى غدًا.. اجتماع لتحالف الوفد اليوم.. و"النور" و"المصريين الأحرار" يستعدان لإعلان المرشحين.. و"مصر القوية" يعقد ندوة لحسم المشاركة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة