رجل الأعمال الكويتى عبد الله الشاهين عضو مجلس إدارة "حديد المصريين": مناخ الاستثمار بمصر أفضل من أوروبا وأمريكا.. ويشيد بالقانون الموحد ويطالب بحل مشكلة الطاقة.. ويشيد بدور"أبو هشيمة" فى تطوير 20 قرية

الجمعة، 09 يناير 2015 01:54 ص
رجل الأعمال الكويتى عبد الله الشاهين عضو مجلس إدارة "حديد المصريين": مناخ الاستثمار بمصر أفضل من أوروبا وأمريكا.. ويشيد بالقانون الموحد ويطالب بحل مشكلة الطاقة.. ويشيد بدور"أبو هشيمة" فى تطوير 20 قرية رجل الأعمال الكويتى عبد الله الشاهين عضو مجلس إدارة حديد المصريين وأسامة كمال
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
• أتمنى أن يكون الجميع بسرعة الرئيس السيسى الذى يسبقنا بها جميعًا
• متحمسون لاستخدام الفحم فى الطاقة
• قانون الاستثمار الموحد يقدم تسهيلات للمستثمرين
• على الدول العربية بالاستثمار فى مشروع الضبعة النووى
• قوة مصر فى اقتصادها وهى قوة الوطن العربى باعتبارها العمق الإستراتيجى
• ما فعله الرئيس السيسى خلال 6 أشهر من حكمه عجز عن إنجازه من سبقوه من رؤساء
• مسئولو البنوك الكويتين طالبوا الرئيس السيسى بطرح أسهم قناة السويس دوليا


أكد رجل الأعمال الكويتى عبد الله الشاهين، العضو المنتدب لمجموعة ستيت القابضة وعضو مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، أهمية المسئولية الاجتماعية، كجزء أساسى من عمل أى مستثمر، مشيراً إلى أن "مجلس إدارة حديد المصريين لديه برنامج خاص للمساهمة فى تطوير المجتمعات الأكثر فقراً، التى بدأت فى 2012، بمد مياه صالحة للشرب لأكثر من ألف منزل، بجانب المسئولية الاجتماعية ودعم صندوق تحيا مصر بـ50 مليون جنيه استجابة لرغبة رئيس الجمهورية، بالإضافة لإعادة بناء تطوير 20 قرية فى مختلف مناطق الجمهورية.

ووجه رجل الأعمال الكويتى عبد الله الشاهين، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج القاهرة 360 المذاع عبر فضائية القاهرة اليوم، التحية والشكر لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة على دوره المجتمعى، ومساهمته فى تطوير القرى الأكثر فقراً، مؤكداً أن "أبو هشيمة" يضع هذا الأمر على رأس أولوياته بـ"حديد المصريين"، مناشداً رجال الأعمال الخليجيين ومجالس الأعمال الخليجية بأن يكون لها دور فى صندوق "تحيا مصر".

وأعرب عن ثقته فى الاقتصاد المصرى، مؤكداً أن غاية السياسة هى التنمية الاقتصادية وغاية الاقتصاد هو تنمية المجتمعات.

وفيما يتعلق بقانون الاستثمار الموحد، أشاد عضو مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، بقانون الاستثمار الموحد لما سيقدمه من تسهيلات للمستثمرين، تتعلق بالضرائب وعمليات التأسيس وغيرها من الموضوعات الاستثمارية، وقال إنه يمثل حكماً بالإعدام على قانون الاستثمار رقم 158 الذى سينتهى بصدور هذا القانون.

وطالب رجل الأعمال الكويتى عبد الله الشاهين، العضو المنتدب لمجموعة ستيت القابضة وعضو مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، وزير الاستثمار المصرى، بإعادة هيكلة قطاع الأعمال الخاص، فيما أشاد برئيس هيئة الرقابة المالية، موضحاً أنه قام بثورة حقيقية فى مجال التشريعات الاقتصادية، مؤكداً أن الكثير من المستثمرين فى دول الخليج ينتظرون قانون الاستثمار الموحد.

وأكد رجل الأعمال الكويتى، أنه لا يوجد فرص استثمارية إلا فى مصر، فمناخها الاستثمارى أفضل كثيراً من دول أوروبا وأمريكا، لما تشهده من قواعد التنمية، والبيئة المناسبة، وحجم سكانها الذى يفوق 90 مليون نسمة.

وأشاد العضو المنتدب لمجموعة ستيت القابضة وعضو مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، بخطوات الرئيس عبد الفتاح السيسى الاقتصادية والسياسية، قائلاً: "شعرت بالخجل من سرعة الرئيس السيسى أمام بطئنا، خاصة أننا على أعتاب أقل من شهرين من المؤتمر الاقتصادى، وأتمنى أن يكون الجميع بسرعة الرئيس السيسى الذى يسبقنا بها جميعًا، وما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال 6 أشهر من حكمه عجز عن إنجازه ما سبقوه من رؤساء".

وأكد عضو مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، أن قوة مصر فى اقتصادها وهى قوة الوطن العربى باعتبارها العمق الإستراتيجى، لافتًا إلى أن الرئيس السيسى أوضح لرجال الأعمال الكويتيين تفاصيل مستقبل الاستثمار فى مصر.

وأشار عضو مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، إلى أن أحد مسئولى البنوك الكويتية طالب الرئيس السيسى بطرح أسهم قناة السويس دوليا.

وشدد رجل الأعمال الكويتى عبد الله الشاهين، على ضرورة حل مشكلة الطاقة فى مصر، لما تشكله من تأثير على كل القطاعات الاقتصادية، وقال "مع حلول عام 2020 سنحتاج 50 جيجا، ولا بد من حل مشكلة الطاقة، فمشاريع الطاقة اليوم أهم من الاستثمار، واعتقد طرح مشاريع طاقة كبيرة فى المؤتمر الاقتصادى المقبل".

وأبدى رجل الأعمال الكويتى عبد الله الشاهين، تفاؤله بمستقبل الوطن العربى، وثقته الكاملة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيراً إلى أن الفترة الماضية كانت مليئة بالإزعاج ولم يكن هناك أى شىء واضح.

وفيما يتعلق باستخدام الفحم فى إنتاج الطاقة، قال: "متحمسون فى شركة حديد المصريين بشدة لاستخدام الفحم فى إنتاج الطاقة، كجدوى اقتصادية وأعتقد أن أحد عائلة ساويرس عمل شركة باستخدام الفحم".

واختتم رجل الأعمال الكويتى عبد الله الشاهين، حواره مؤكداً أن مشروع الضبعة النووى أهم استثمار للمنطقة العربية كلها، داعياً الجهات الخليجية الاستثمار فى هذا المشروع.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة