وزير الأوقاف: الهجوم الإرهابى على "شارلى أبدو" حوّل المسلمين إلى جناة

الجمعة، 09 يناير 2015 01:49 م
وزير الأوقاف: الهجوم الإرهابى على "شارلى أبدو" حوّل المسلمين إلى جناة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرى، إن الهجمة الإرهابية الأخيرة على المجلة الفرنسية شارلى إبدو حولت المجلة من جان إلى ضحية وحولت المسلمين من ضحية لهذه المجلة بعد نشرها للرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم إلى جانى أمام العالم كله، وأكد أن المؤسسات الدينية مقصرة فى حق الإسلام.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرى، أن عصر المشروعات القومية الكبرى فى مصر، انطلق وأن عجلة التنمية لن تدور للخلف، لافتا إلى أنه يتم تجديد إيمان الأمة على رأس كل مائة عام وأن راعى التجديد قد يكون عالما أو حاكما.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرى، خلال خطبته بمسجد السلطان حسن، اليوم الجمعة، أن الأمن ينهض بجهود الشباب والشيوخ معا وإن الإسلام يحض على التكامل ونقل الخبرات بينهما، مؤكدا أن الشباب هو وقت تحصيل العلم وأن الإسلام دين عمل بالأساس مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم القائل فيه "من أمسا كال من عمل يده غفر الله له".

واستشهد وزير الأوقاف بتقدير الخليفة عمر بن الخطاب للشباب عندما قال "لو كان معاذ بن جبل حى لوليته الخلافة"، وأن الصحابى معاذ بن جبل كان قد توفى دون الأربعين من عمره، ولكن قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم "إن معاذ بن جبل الأعلم بأمور الحلال والحرام".

وتابع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرى، أن اليأس والإحباط من الكبائر فى الإسلام محذرا من انتشارهما، مطالبا الشباب بالتمسك بأخلاق الإسلام الحميدة ومساشهدا بأخلاق نبى الله موسى عندما سقى لابنتى النبى شعيب والصديق يوسف عندما رفض إغواء إمرأة العزيز.

وطالب وزير الأوقاف الشباب بالتحصن بالعلم والفكر والتمسك بأسباب الرقى والتقدم، مشيرا إلى أن مصر فى حاجة لثورات إيجابية من خلال تحويل أيام الجمعة من أفكار تحريبية يتبناها من لا يفهمون صحيح الدين والوطن لثورات إيجابية، حسب قوله.

وأكد جمعة، أن المشروعات القومية الكبرى تحتاج لبعض الوقت حتى تؤتى ثمارها، وأن هناك ثورة اقتصادية بدأت تظهر فى الأفق من خلال هذه المشروعات داعيا الشباب للتخلى عن الأفكار الهدامة كالذب والخيانة والتحرش الجنسى والتحلى بالمروءة والصدق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة