لو مش عايزة مشاكل من أولها.. 5 حاجات بلاش تلبسيها فى الجامعة أولها "الفيزون"

الخميس، 01 أكتوبر 2015 06:31 ص
لو مش عايزة مشاكل من أولها.. 5 حاجات بلاش تلبسيها فى الجامعة أولها "الفيزون" 5 حاجات بلاش تلبسيهن فى الجامعة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للعام الثالث على التوالى يظل "الفيزون" محظورًا داخل الحرم الجامعى بأمر من إدارة الجامعة، ولكن بعيدًا عن القرارات الإدارية هناك بعض الخامات وقطع الأزياء لا يفضل ارتدائها فى الجامعة إما لأنها غير مناسبة للحرم الجامعى أو لكونها غير مريحة.

وتقول "غادة شبراوى" منسقة الأزياء لـ"اليوم السابع" "الفيزون سيئ جدًا سواء كان بلوزة أو بنطلونا، لأن خامته تزيد الشعور بالحرارة فضلاً عن أنها تفصل ملامح الجسم، والأمر نفسه ينطبق على خامة الليكرا التى تلتصق بالجسم وتظهر تفاصيله".
تضيف: "من الخامات غير المناسبة فى الجامعة أيضًا الستان سواء كانت "بلوزة" أو "طرحة" لأنها غير مناسبة للارتداء فى الصباح".

وتشير منسقة الأزياء إلى أن الكعب العالى أيضًا ينضم إلى قائمة الممنوعات فى الجامعة فالأفضل أن ترتدى الفتيات أحذية مسطحة "فلات" لسهولة الحركة ولتناسب المكان. ولا تفضل "غادة شبراوى" أن ترتدى الفتيات الفستان فى الجامعة إلا إذا كان بألوان هادئة وبسيطة.

أما الملابس الأكثر ملائمة للجامعة فتقول "الجامعة يعنى بساطة والجو الآن فى مصر لا يتطلب إلا الأقطان، ويمكن أيضًا ارتداء خامة الفسكوز.
ومن الإطلالات المناسبة جدًا للجامعة "التى شيرت" البولو على البنطلون، أو "الشيميز" على البنطلون"، تضيف "أفضل البنطلونات للمحجبات أو غير المحجبات لأنه يوفر سهولة الحركة والأمان لهن".

تتابع "خرجت فى جولة مؤخرًا ولاحظت أن الأوكازيونات رائعة وملابس البنات جميلة ومتنوعة بين "التيشيرت" و"الشيميز" والجاكت القطنى أو الجينز وكذلك الكيمونو، وكلها خيارات مناسبة للجامعة".
ومن الملاحظات الإيجابية لمنسقة الأزياء "غادة شبراوى" على أزياء بنات الجامعة أن الكثيرات منهن يفضلن الإكسسوارات البسيطة أو لا يرتدينها وهو شىء إيجابى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة