كرايسلر أتومبيل - مصر تطرح "فيات - دوكاتو" للاستخدامات المتعددة

الأحد، 11 أكتوبر 2015 01:34 م
كرايسلر أتومبيل - مصر تطرح "فيات - دوكاتو"  للاستخدامات المتعددة فيات دوكتاتو الجديدة
أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز فى مصر اليوم طراز "دوكاتو الجديدة "، وتم فتح باب البيع لطراز "دوكاتو"، وتأتي السيارة فيات "دوكاتو الجديدة" بتكنولوجيا أكثر تقدماً، كفاءة أعلى، قيمة أكبر، ويظهر لأول مرة الجيل السادس من سيارت فيات التي حققت أعلى مبيعات والمعنية بتطوير ثلاثة معايير: المتانة/الإعتمادية، والكفاءة وتكاليف التشغيل المنخفضة، والمحتوى الجديد عالي التقنية .

وقالت الشركة، فى بيان لها اليوم، إن تصميم سيارة حديث مضافًاً إليه مفهوم المركبات التجارية الخفيفة كانت نتيجة لظهور تصميم خارجي جديد يجمع بين مستوى الأداء الوظيفي والكفاءة والمتانة .

وتحتوي السيارة علي ثلاث مقصورات ومقاعد جديدة ودعم حصري متعدد الوظائف يمكن إستخدامه مع جميع الأجهزة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية والدفاتر الورقية التقليدية .

أما عن مستويات من الانبعاث والاستهلاك أكثر انخفاضًا فى القطاع تصل حتى 7.1 لتر/1000 كم و188 جم/كم من ثاني أكسيد الكربون، وأفضل وزن إجمالي للسيارة (يصل إلى 4.4 طن) في فئة "العجلات الفردية ، والسيارة مزودة كتجهيز إختيارى في المجموعة بأكملها نظام التحكم الإلكتروني في الثبات(ESC) ، بالإضافة إلى نظام تحكم الميلان، والتحميل التكيفي، ونظام إكتشاف مركز الثقل (LAC) ، والثبات عند المنحدرات .

بناءً على الطلب، تمت إضافة محتويات إضافية للمساعدة أثناء القيادة، مثل الدفع الإضافي و "Traction+" مع نظام التحكم في هبوط المنحدرات، و تأتي جميع أجهزة الراديو مزودة بتكنولوجيا البلوتوث ومشغل MP3 بشاشة ملونة تعمل باللمس 5 بوصة وكاميرا عكسية .

وتُعد فيات دوكاتو الجديدة هي أحدث تطور للسيارة الأعلى مبيعاً، والتي تؤكد على مدار 33 عاماً – عبر خمسة أجيال – أنها أفضل رفيق في السفر وشريك في العمل بالنسبة لما يزيد على 2.6 مليون عميل اختاروا فيات منذ 1981وحتي اليوم .

ويظهر التصميم الخارجي الجديد كنتيجة للمزج بين "تصميم السيارة" الحديث مع المفهوم الحقيقي للمركبات التجارية الخفيفة، مما يعطي إحساس قوي بالديناميكية والسلامة والجودة والمتانة ، وتُطَوِّر السيارة المتخصصة الجديدة من فيات مفهوم "التصميم المرتبط بالأداء الوظيفي" والذي يميز دائمًا هذا الموديل.

كما تشمل الخصائص الجديدة تحديدًا إمكانية تخصيص مظهر السيارة بإستخدام عدد من الحلول: لونان مختلفان للشبكة الأمامية، ألواح تصفيح تعزز الجزء السفلي من المصد، مصابيح أمامية جديدة مزودة بمصابيح نهارية (متوافرة عند الطلب مع تكنولوجيا LED )، أقراص عجلات جديدة مصنوعة من سبائك معدنية 16 بوصة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل المصابيح الأمامية التي تقع في مكان مرتفع والمصد الوقائي الذي ينقسم إلى 4 أقسام على الحد من تكاليف التصليح. كما يقلل تصميم الغطاء والحلول التي يمكن تكييفها من تكاليف الصيانة وتحسن من إمكانية الوصول إلى غرفة المحرك .

في الداخل، تتوفر سيارة دوكاتو الجديدة حسب الطلب بثلاث مقصورات أما Classic وTechno وLounge - إلى جانب مستويات متزايدة من التحسين والأناقة حيث المقاعد المزودة بتنجيد من النسيج المقاوم للبقع الذي يحافظ على مستوى راحة الأفضل من نوعه وحامل الكوب المدمج في الكونسول الأوسط، كما إن سيارة دوكاتو الجديدة هي أول سيارة تزود القطاع بدعم متعدد الوظائف متوافر في وسط جميع أنواع لوحة التابلوه في المجموعة ومتوافق مع جميع الأجهزة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية والدفاتر الورقية التقليدية .

وبناء على طلب جميع العملاء، فإن السيارة دوكاتو الجديدة تخطو خطوة إضافية إلى الأمام فيما يتعلق بالكفاءة وتكاليف التشغيل وذلك من خلال تطوير إستراتيجية طويلة المدى تهدف إلى تحسين أدائها.
تحديدًا من خلال العمل على المواد والمكونات، إستطعنا موازنة الوزن الزائد الناتج عن تدعيمات الجسم وتقليل وزن المركبة وهي غير محملة (يصل إلى 20 كجم أقل على شاسيه الكابينة) بالإضافة إلى ذلك، بفضل نظام التعليق الخلفي الخاص المصنوع من مواد مركبة، حيث تُعد السيارة دوكاتو السيارة الوحيدة من نوعها التي توفره، تم زيادة تخفيض الوزن بمقدار 15 كجم .

كما يعني الوزن الأقل كفاءة أعلى وإنبعاثات أقل لثاني أكسيد الكربون. ولزيادة تقليل الإنبعاثات وإستهلاك الوقود، فإن سيارة دوكاتو الجديدة توفر حلول صديقة للبيئة مثل إطارات مقاومة التدحرج، زيت ذي لزوجة منخفضة، حلقات كباس قليلة الإحتكاك .

محرك السيارة يأتي بقوة 130 حصان وحد أقصى للعزم 320 نيوتن متر (علبة تروس ذات 6 سرعات) هو الحل المثالي للإستخدام المختلط حيث يبدو خفيف الحركة في المرور ومبهر في السفر لمسافات طويلة، ويرجع الفضل أيضا في ذلك إلى توافر عزم عالي حتى عند عدد اللفات المنخفضة في الدقيقة .

كذلك لزيادة تقليل إستهلاك الوقود، توفر سيارة دوكاتو الجديدة علبة التروس الأوتوماتيكية Start & Stop التي تعمل على خفض إستهلاك الوقود حتى 15% على الطرق في المدن .

كما تُظهر سيارة دوكاتو الجديدة قدرات وإمكانيات عصرية فيما يتعلق بعرضها ذي المحتوى عالي التقنية، وذلك بفضل أجهزة السلامة الحديثة والمساعدة أثناء القيادة، وكذلك نظام الترفيه بهدف التعليم الجديد. على سبيل المثال، يتوفر بجميع الإصدارات نظام التحكم الإلكتروني في الثبات كتجهيز إختيارى. وتم تحسين ذلك من خلال نظام التحكم في الميلان لزيادة الراحة وحماية الحمولة من أي حركة مفاجئة، بالإضافة إلى نظام إكتشاف الحمولة (LAC)، والثبات عند المنحدرات، والنظام المانع للإنزلاق (ASR)، ونظام المساعدة الإلكترونية على الفرملة عند الطوارئ . (EBA)

ولضمان قدرة أفضل على المناورة وراحة محسنة عند القيادة، يتم توفير كتجهيز قياسي مع إصدارات المحركMultiJet 2.3 نظامServotronic للتوجيه المعزز المتنوع، وفي الوقت ذاته تتوافر أيضاً أنظمة تعزيز القيادة عند الطلب مثل الدفع الإضافي Traction+ (مع نظام التحكم في هبوط المنحدرات)، ونظام التحذير من الخروج عن المسار، ونظام التعرف على إشارات المرور .

وهناك أيضا تطويرات في مجال الترفيه بهدف التعليم حيث يوفر الموديل الجديد مجموعة واسعة من أجهزة الراديو التي تتميز بتكنولوجيا البلوتوث ومشغلMP3 . كما يتوافر أيضًا نظام Uconnect الحصري مع شاشة ملونة تعمل باللمس 5 بوصة، وكاميرا عكسية، ونظام ملاحة مدمج ..

ويكفي القول بأن من خلال الدمج بين الحلول المتنوعة فيما يتعلق بالجسم والمحرك والآليات، فإنك تحصل على ما يقرب من 10000 شكل مختلف من المركبات التجارية ونقل الأشخاص وقواعد التحويلات. بالتفصيل، في إطار مجموعة سيارات الفان، يمكنك أن تختار من بين ثماني سعات مختلفة تتراح بين 8 حتى 17 متر مكعب وتفتخر بأفضل كفاءة في الفئة. والأكثر من ذلك، ستتوافر سيارة دوكاتو الجديدة بأربعة أطوال وثلاثة ارتفاعات لسيارات الفان وستة أطوال لشاسيه الكابينة ونصبة الشاسيه .

من بين الخصائص الجديدة، تفتخر سيارة دوكاتو الجديدة بأفضل وزن إجمالي للسيارة في فئة "العجلة الفردية" بأكملها حتى تصل إلى 4.4 طن بإصدارات المخيمات و4.2 طن لإصدارات ماكسي حيث يصل أفضل وزن مسموح به على المحور الأمامي (حتى 2100 كجم) وعلى المحور الخلفي (تم زيادته أكثر حتى 2500 كجم) وسعة حمولة (حتى 2.1 طن لسيارات الفان).

وسوف تعزز دوكاتو الجديدة الإصدارات الجديدة بقلاب بثلاث إتجاهات وفان بكابينة عادية ذات سبعة مقاعد، بالإضافة إلى التجهيزات الإختيارية الجديدة مثل خطاف القطر الثابت أو القابل للإزالة ودرجة الصعود لتسهيل عمليات التحميل التي تزيد من خفض إرتفاع عتبة الصعود وبذلك تصبح الرائدة في فئتها .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة