إنشاء مدينة للسيارات بمحافظة الجيزة.. الغرفة التجارية: نستهدف تخصيص قطعة أرض 50 فدانًا لاستيعاب معارض السيارات لمدة 20 سنة بمدينة 6 أكتوبر.. وتضم مكتبًا للشهر العقارى وفرعًا لإدارة المرور

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 11:34 ص
إنشاء مدينة للسيارات بمحافظة الجيزة.. الغرفة التجارية: نستهدف تخصيص قطعة أرض 50 فدانًا لاستيعاب معارض السيارات لمدة 20 سنة بمدينة 6 أكتوبر.. وتضم مكتبًا للشهر العقارى وفرعًا لإدارة المرور معرض سيارات - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد غرفة الجيزة التجارية لتخصيص قطعة أرض جديدة لإنشاء مدينة للسيارات تستوعب معارض السيارات المنتشرة بالمحافظة وتتسبب فى عرقلة حركة المرور بالشوارع الرئيسية، حيث عقدت الغرفة اجتماعًا مع سكرتير عام المحافظة اللواء حسام رفعت لبحث اعتماد قرار تخصيص قطعة أرض بالطريق الصحراوى.

وكانت أجهزة المرافق بمحافظة الجيزة قد أطلقت حملات مكثفة على معارض السيارات المخالفة وفرضت غرامة وصلت إلى 500 جنيه للسيارة الواحدة بتهمة الإشغالات، وهو ما أدى إلى تقديم مقترح بضرورة إنشاء مدينة سيارات متكاملة خارج التكتلات السكنية.

وكشف عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة التجارية وعضو مجلس الادارة، عن أن الخطة الزمنية المستهدفة للمشروع تستغرق من عامين إلى ثلاثة أعوام لإتمام المشروع، على أن تقع المدينة على مساحة 50 فدانًا لاستيعاب أكبر قدر من السيارات، لافتًا إلى أنه سيتم حصر المعارض غير المرخصة وتقديم تسهيلات لمحاولة تقنين أوضاعها وضمها للمدينة الجديدة.

وتابع "بلبع"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يشمل مدينة متكاملة تضم مراكز تجارية وترفيهية، فضلًا عن تأسيس مكتب للشهر العقارى لإتاحة الفرصة للعميل لكى يقوم بإنهاء كافة إجراءات التعاملات القانونية بسهولة دون الحاجة فى نفس المكان، وإنشاء مكتب لإدارة المرور لإصدار التراخيص اللازمة، ومقترح بتأسيس فرع لبنك الإسكان والتعمير لتسهيل تخليص العقود والتعاملات التجارية.

وأشار عضو مجلس الإدارة إلى أنه من المتوقع أن يتم تحديد قطعة الأرض فى مدينة السادس من أكتوبر وتخصيص مراكز للكشف عن السيارات المستعملة وتقديم خدمات لإحلال وتجديد السيارات، مؤكدًا أن الفكرة وجدت ترحيبًا من قبل أصحاب المعارض بالمحافظة نظرًا لتعرضهم للخسارة الفادحة نتيجة الغرامات التى يتم تسديدها لأجهزة المرافق بتهمة إشغالات الطرق.

وأشار محمد إمبابى، سكرتير عام غرفة الجيزة، إلى أن مدينة السيارات تتمكن من استيعاب التوسعات المتوقعة لمدة 20 سنة مقبلة، حيث تعمل الغرفة على حصر كافة المعارض فى إطار المحافظة وتقييم السيارات المخالفة، مع اقتراح بإتاحة الفرصة بسداد المعارض المرخصة رسومًا شهرية لإشغالاتها خارج المعارض، كما تقوم المعارض غير المرخصة بإصدار ترخيص مزاولة نشاط.

وكشف "إمبابى" أنه عند افتتاح المدينة سيتم الاتفاق على عدم السماح بافتتاح أى معارض جديدة للسيارات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة