كواليس جلسة نظر تجديد حبس إسراء الطويل المتهمة بـ"تكدير السلم العام".. المصورة وصلت بـ"العكاز".. والأمن يطرد والدتها وأخواتها ويهدد باحتجازهم أثناء رؤيتها.. والنيابة تؤجل القرار إلى الغد

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 09:30 م
كواليس جلسة نظر تجديد حبس إسراء الطويل المتهمة بـ"تكدير السلم العام".. المصورة وصلت بـ"العكاز".. والأمن يطرد والدتها وأخواتها ويهدد باحتجازهم أثناء رؤيتها.. والنيابة تؤجل القرار إلى الغد اسراء الطويل
كتبت أمنية الموجى و أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المحامى العام الأول المستشار تامر الفرجانى، نظر تجديد حبس المصورة الصحفية إسراء الطويل إلى الغد على خلفية اتهامها فى القضية رقم 485 أمن دولة عليا، لسنة 2014 بالانضمام لجماعة إرهابية، أسست على خلاف القانون، وبث أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، وجاء التأجيل لحين ورود التقارير الطبية الخاصة بالمتهمة من مستشفى سجن القناطر بعد توقيع الكشف عليها.

ووصلت إسراء إلى مقر النيابة بمحكمة التجمع الخامس فى الخامسة مساء اليوم، فيما انتظر ذووها أمام أبواب المحكمة من العاشرة، صباحاً لرؤيتها قبل عرضها على النيابة وظهرت المتهمة مرتدية الجلباب والحجاب الأبيض، ومتكئة على عكاز.

وبعد انتظار والدتها وأخواتها أكثر من 7 ساعات طردتهم قوات الأمن وهددتهم بوضعهم فى الحجز فى حالة عدم المغادرة.

وقال حليم حنيش، عضو هيئة الدفاع عن إسراء، إن الهيئة طالبت اليوم بإخلاء سبيلها لعدة أسباب أهمها انتفاء مبررات الحبس الاحتياطى، وسوء حالتها الصحية، مؤكداً أن السجن أثر على صحتها بالسلب فعادت لـ"العكاز" الذى تركته قبل القبض عليها بشهر.

وأضاف "حنيش" لـ"اليوم السابع" أن المادة 134 من قانون الإجراءات الجنائية واضحة وتحدد مبررات الحبس الاحتياطى، وجلسة الغد ستكون الثالثة على التوالى ما يؤثر سلبا على حالتها الصحية .

كانت جهات التحقيق المختصة جددت حبس المتهمة فى جلستها يوم 24 سبتمبر الماضى، وأمرت بتجديد حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية.

وتواجه إسراء تهما فى عدة جرائم منها الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة