"مرور القاهرة الكبرى" يستعد لانتخابات البرلمان.. مساعد وزير الداخلية للمرور: تكثيف الخدمات أمام اللجان لتسهيل وصول الناخبين.. و تعزيز انتشار الدوريات والإخطار الفورى عن الأجسام الغريبة

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 08:00 ص
"مرور القاهرة الكبرى" يستعد لانتخابات البرلمان.. مساعد وزير الداخلية للمرور: تكثيف الخدمات أمام اللجان لتسهيل وصول الناخبين.. و تعزيز انتشار الدوريات والإخطار الفورى عن الأجسام الغريبة اللواء مجدى عز الدين
عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مجدى عز الدين، خطة مرورية استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة بهدف تحقيق التواجد الفعال بمحيط اللجان وتحقيق أعلى معدل من السيولة المرورية خلال أيام التصويت فى الانتخابات البرلمانية فى مرحلتيها الأولى والثانية.

اجتمع مساعد الوزير للمرور، ومدراء المرور بالقاهرة الكبرى وهم "اللواء علاء الديجوى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة و اللواء مجدى إسماعيل مدير مرور الجيزة واللواء هشام عبد الصمد مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية"، للعمل على تكثيف الخدمات المرورية أمام اللجان الانتخابية ومحيطها، لتسهيل عملية وصول المواطنين للجان.

كما أكد اللواء مجدى عز الدين مدير المرور، أنه تم التنسيق بين الإدارة وكل من إدارات مرور الجيزة والقليوبية و القاهرة لتسيير حركة المرور أولا بأول، بالنسبة لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى مع ربطها بغرفة عمليات الإدارة العامة بمدينة نصر لمتابعة الحالة المرورية، والإخطار الفورى عن أى أماكن اختناقات وتكدس السيارات لسرعة فضها وتسيير الحركة.

وأضاف مساعد الوزير، أن الإدارة ستقوم بتأمين السيارات ورواد الطرق السريعة حيث تم تزويد تلك الطرق بسيارات الانتشار السريع وتتكون الدورية من ضابطين مسلحين و3 دراجات بخارية عليها قوات مسلحين لفرض السيطرة الأمنية وتأمين رواد الطرق السريعة لضبط الخارجين عن القانون.

وأشار عز الدين، إلى أنه تم تفعيل خدمة الإغاثة على الطرق السرية فى حالة وجود أعطال للسيارات الاتصال على رقم 0122111000، كما سيتم تفعيل دور مباحث المرور للرقابة السرية على مواقف سيارات الأجرة والسرفيس بين المحافظات، مع تفعيل استخدامات الردار للحد من تجاوز السرعات على الطرق السريعة والالتزام بالسرعات القانونية.

كما صرح اللواء علاء الديجوى، مدير مرور القاهرة، بأنه سيتم إجراء تحويلات مرورية فى حالة وجود مظاهرات أو مسيرات بالميادين الهامة بدائرة العاصمة، موضحاً أنه أمر بضرورة تعزيز انتشار سيارات المرور من الدوريات الراكبة والدرجات البخارية لتجوب المحاور الهامة والميادين الرئيسية بالقاهرة لملاحظة الحالة المرورية والإخطار الفورى عن أية ملاحظات.

وأضاف مدير المرور، أنه سيتم تعزيز الخدمات المرورية بمناطق الكورنيش بدءًا من شبرا حتى حلوان وكذلك مناطق وسط القاهرة ومحور المطار ومناطق الحدائق العامة للعمل على إزالة أية اختناقات مرورية تعوق حركة المرور وسير السيارات، كما تم تخصيص أكبر قدر ممكن من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ بالمحاور الهامة "والبتش باجى" لتسيير حركة المرور أعلى الكبارى.

اللواء مجدى اسماعيل، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، أكد أن هناك خطة أمنية ومرورية وضعتها مديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء طارق نصر، لتسهيل وصول المواطنين إلى مقر اللجان الانتخابية، بعد رفع حالة الاستنفار الأمنى لحين الانتهاء من أعمال التصويت على الانتخابات البرلمانية والتى ستبدأ أيام 18 و19 أكتوبر الحالى كمرحلة أولى وتنتهى يومى 28 و19 من ذات الشهر فى المرحلة الثانية.

وأضاف مدير المرور، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم وضع حواجز وسدادات حديدية أمام جميع مقر اللجان الانتخابية بالمحافظة،و كذلك منع توقف أى سيارات أمام اللجان، والكشف عنها بشكل دورى لتأمين وتسهيل دخول المواطنين إلى مقار اللجان بشكل آمن.

وأوضح إسماعيل أنه سيتم الاستعانة بدرويات مرورية متحركة تجوب شوارع المحافظة، للعمل على تسيير حركة المرور أمام السيارات، ونشر رجال المرور، وتكثيف الخدمات بالقرب من مقار اللجان الانتخابية، وإزالة أى أعطال أو حوادث سير من شأنها إعاقة حركة المرور أمام السيارات.

وأشار مدير المرور، إلى أنه تم التنسيق مع غرفة الحماية المدنية بالجيزة، أنه حال العثورعلى اى اجسام غريبة سيتم الإبلاغ عنها حتى ينتقل خبراء المفرقعات للقيام بعمليات الفحص والتعقيم حتى يتم الانتهاء من سير العملية الانتخابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة