الحكومة التايلاندية تحظر فيلم رعب لسخريته من الديانة البوذية والرهبان

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 02:30 م
الحكومة التايلاندية تحظر فيلم رعب لسخريته من الديانة البوذية والرهبان فيلم Arbat
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الحكومة التايلاندية اليوم الثلاثاء، قرارًا بحظر إذاعة فيلم رعب تايلاندى بعنوان "أربات" او "Arbat" بسبب محتواه الذى يتناول فيه مواقف ساخرة عن الرهبان البوذيين وبعض التعليقات على الديانة البوذية بشكل عام، وأصدرت الجهات المختصة هذا القرار بسبب وصفها له بـ"المدمر" للديانى السائدة فى البلاد.

ووفقاً لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، قال سومتشاى سوراشاترى المتحدث باسم مكتب البوذية الوطنية، وكونه أحد أعضاء من لجنة الرقابة التابعة لوزارة الثقافة التايلاندية، "الفيلم يحتوى على عدد كبير من المشاهد الخارجة التى لا تتماشى مع تعاليم الديانة وخاصة أن من يجسدها من الرهبان، وبالتالى يمكن أن تدمر تعاليم البوذية، وتلك المشاهد البذيئة من قد تسبب فى ضعف الإيمان والعقيدة فى ديانتنا".

كما قال أيضا، "تايلاند بلد مولع بمشاهدة أفلام الرعب بشكل خاص، ولكن "أربات" يظهر الرهبان وهم يمارسوا انتهاكات معاصى لا تتماشى مع تعاليمهم، فكيف يمكن لنا أن نوافق على عرض فيلم يظهر فيه راهب بوذى وهو يقبل امرأة فى مشهد ساخن، كما يحتوى العمل أيضا على مقاطع بها الرهبان يتناولون المخدرات والكحوليات".

ومن جانبها تعهدت الشركة المنتجة للفيلم "Sahamongkol Film International"، بأن تقوم بمراجعة الفيلم وإعادة مونتاجه والتخلص من المشاهد التى تسببت فى إثارة الجدل، وستقدمه مرة أخرى لاحقاً إلى لجنة الرقابة بالوزارة لإعادة البت فيه.



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة