"المحامين العرب" يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن الجرائم فى اليمن

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 09:11 م
"المحامين العرب" يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن الجرائم فى اليمن اتحاد المحامين العرب/ صورة أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب اتحاد المحامين العرب بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية تحت رعاية مجلس الأمن لكشف الحقائق أمام الشعب اليمنى والعالم، تمهيداً لمحاكمة المسئولين عن الضحايا والمصابين والجرائم التى ارتكبت على الأرض العربية فى اليمن.

وقالت الأمانة العامة للاتحاد فى بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الظروف السياسية والأمنية التى يعيشها الشعب اليمنى تفرض على الجميع أن يهرعوا إلى طاولة الحوار الوطنى بعيداً عن دول الجوار أو الدول أصحاب المصالح فى استمرار الصراع، وذلك بهدف الوصول إلى حل سياسى يكفل وحدة وسلامة أراضى الدولة اليمنية وحق مواطنيها فى الحياة الحرة الكريمة.

وأضافت "مازالت الأزمة اليمنية قائمة، ومازالت معاناة الشعب اليمنى فى تزايد ما بين نقص فى مقدرات الحياة الأساسية من مياه وكهرباء ومواد غذائية، وتوقف شبه كامل لمظاهر الحياة اليومية، ومازال الفرقاء يساهمون بجهودهم فى زيادة هذه المعاناة".

وأكدت أن ما يحدث فى اليمن يشكل التربة الصالحة والمناخ المناسب لاستقرار الجماعات الإرهابية سواء كانت داعش أو تنظيم القاعدة، والتى من شأن ذلك تهديد كامل للمنطقة يطال المملكة العربية السعودية كما يطال إيران.

وقال عبد اللطيف بوعشرين، الأمين العام للاتحاد، إن الأمانة العامة تؤكد استعدادها الكامل للمشاركة فى أعمال هذه اللجنة للوصول إلى الحقيقة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة