تحذيرات جديدة من الاحتباس الحرارى وتسببه فى غرق عدد من المدن الأمريكية

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 04:53 م
تحذيرات جديدة من الاحتباس الحرارى وتسببه فى غرق عدد من المدن الأمريكية الاحتباس الحرارى – أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة حديثة أن كلا من نيو اورليانز وميامى، وغيرها من المدن الأمريكية المنخفضة معرضة للغرق والابتلاع بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر، وهو الأمر الذى يحذر منه العلماء منذ سنوات طويلة.

تفاصيل الدراسة الجديدة


ووفقا للموقع الإلكترونى لمجلة "تايم" البريطانية اهتمت الدراسة بتقييم تأثير سيناريوهات مختلفة على المدن المختلفة فى المناطق الساحلية فى الولايات المتحدة، وحذرت الدراسة من ارتفاع مستوى سطح البحر 14 قدما على الأقل من ارتفاع إذا لم نفعل شيئا للحد من الاعتماد على الوقود الأحفورى لعام 2100، لذا يطالب العلماء بالتحول جذريا بشكل أكبر نحو عدد من مصادر الطاقة قليلة الانبعاثات، مما قد يساهم فى التقليل من الخطر وحماية أرواح الملايين من يعيشون فى هذه المدن الساحلية المعرضة للخطر.

ويخشى العلماء من مخاطر الأمر، فقد يحدث مع حلول القرن القادم أو بعد عدة قرون لكنه خطر يحيط بنا وقد يدمر حياة ملايين الأشخاص فى لحظة واحدة، كما أكد "بن شتراوس" قائد فريق البحث، موضحا أن الأمر أشبه بكومة من الجليد فى غرفة دافئة، نعلم أنها ستذوب، ولكن من الصعب أن تعرف بدقة متى وكيف سيحدث ذلك.

وفى محاولة لتعريف المواطنين الأمريكيين بالخطر الذى يحيط بهم، أطلق العلماء أداة تمكنهم من معرفة تأثير الاحتباس الحرارى على مدنهم والتى يمكن استخدامها من هنا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة