تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء باتحاد المستثمرين.. رجال الأعمال يطالبون بدراسة القرارات الاقتصادية قبل صدورها.. وحل معوقات 7 آلاف مصنع متعثر.. وتوفير أراضٍ صناعية بأسعار مخفضة.. وحل أزمة الدولار

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 03:37 م
تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء باتحاد المستثمرين.. رجال الأعمال يطالبون بدراسة القرارات الاقتصادية قبل صدورها.. وحل معوقات 7 آلاف مصنع متعثر.. وتوفير أراضٍ صناعية بأسعار مخفضة.. وحل أزمة الدولار شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه مع اتحاد المستثمرين
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد جنيدى، نقيب المستثمرين الصناعيين، ورئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أكد خلال اجتماعه مع اتحاد المستثمرين، اهتمام الحكومة بحل جميع المعوقات الاقتصادية التى تواجه المستثمرين والتى تقف حائلاً أمام نمو الاقتصاد المصرى.

مطالب بدارسة القرارات الاقتصادية قبل صدورها


وأضاف جنيدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه طالب خلال الاجتماع بضرورة بتفعيل اللجنة المشكلة داخل مجلس الوزراء والتى تضم المجموعة الاقتصادية بالإضافة إلى محافظ البنك المركزى، وأن تقوم بدارسة القرارات المتعلقة بالاستثمار والمستثمرين بعناية فائقة قبل صدورها، لافتًا إلى أن قرار منفرد من قبل محافظ البنك المركزى والمتعلق بتعديل السياسات النقدية للدولار أدى إلى تراجع معدل نمو الانتاج الصناعى، الذى أدى بدوره إلى تراجع حجم الصادرات المصرية.

كان أحدث تقرير لمستودع بيانات التجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة، أكد أن الصادرات المصرية غير البترولية عن شهر سبتمبر 2015 قد بلغت مليارًا و221 مليون دولار بنقص مقداره (-28,69%) عن نفس الشهر من العام الماضى، والذى بلغت قيمته مليارًا و713 مليون دولار، ليصل إجمالى الصادرات للعام الحالى إلى 13 مليارًا و884 مليون دولار حتى نهاية سبتمبر بنقص مقداره (-19,28%) فى مقابل 17 مليارًا و 200 مليون دولار عن إجمالى القيمة عن نفس الفترة من العام الماضى.

آليات حل أزمة 7 آلاف مصنع متعثر


وأشار جنيدى خلال كلمته بالاجتماع إلى أن إجراءات رئاسة الوزراء بشأن مشروع الألف مصنع ستساهم فى تقليل حجم البطالة وزيادة معدل نمو الإنتاج الصناعى، مطالبًا رئيس الوزراء بالعمل على تشغيل المصانع المتعثرة والمتوقفة والتى تصل إلى ما يقرب من 7 آلاف مصنع، خاصة أنها استثمارات تقدر بمليارات الدولارات.

وأضاف جنيدى أن الوزير أكد له أن مجلس الوزراء يقوم من خلال وزارة الصناعة بحصر جميع المصانع بالإضافة إلى المتعثرة والمغلقة، تمهيدًا لدراستها بشكل جيد وبحث أسباب التعثر والعمل على إيجاد حلول لإعادة تشغيلها مرة أخرى.

قانون توزيع الأراضى


كما عرض معوقات قانون توزيع الأراضى والذى يحتاج تعديل، مؤكدًا أن مصر هى الأعلى سعرًا فى العالم فيما يتعلق بتجهيز الأراضى الصناعية ونسب الفوائد والضرائب.

وأشار إلى رئيس الوزراء أكد الاجتماع مع جمعيات المستثمرين ورجال الأعمال بشكل مستمر ودائم لبحث المعوقات التى تعوق تنمية الاستثمار، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة على المستوى القصير والمتوسط والطويل لحل مشاكل المستثمرين.

وطالب رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر استغلال المواد الموجودة داخل اتفاقية التجارة العالمية لحماية المنتجات المصرية.


موضوعات متعلقة..



- بالصور.. رئيس الوزراء: إجراءات عاجلة غير نمطية لمعالجة مشاكل المستثمرين

- بالفيديو..رئيس الوزراء خلال المؤتمر الاقتصادى لأخبار اليوم: لا نملك عصا سحرية لحل المشاكل..وخفض الأسعار أهم التحديات.. ويؤكد: عازمون على التصدى للفساد.. ونتخذ إجراءات عاجلة لحل مشاكل المستثمرين(تحديث)

- هاشتاج "شريف إسماعيل" ضمن قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا على تويتر

- مجلس الوزراء: قرض البنك الدولى بقيمة 3 مليارات دولار لتوفير النقد الأجنبى








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

ياسر حجازي والنساء واليونسكو ومغامراتي في جاردن سيتي

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

ياسر حجازي والنساء ومغامراتي في السويس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة