حملة "لا لاتفاقية الإذعان" تطالب الصحة بحل أزمة الأدوية منتهية الصلاحية

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 05:57 م
حملة "لا لاتفاقية الإذعان" تطالب الصحة بحل أزمة الأدوية منتهية الصلاحية أدوية - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وائل على مؤسس حملة عالم واحد للقضاء على فيرس سى فى مصر، أنهم تقدموا يوم الاثنين الماضى، بطلب إلى وزير الصحة الدكتور أحمد عماد للتدخل لحل أزمة الأدوية منتهية الصلاحية التى تعانى منها الصيدليات معاناة شديدة، وأنهم طالبوا باستصدار قرار وزارى ملزم لسحب تلك الأدوية بشكل عاجل.

وأوضح الدكتور وائل هلال عضو مجلس النقابة السابق، خلال بيان أصدرته الحملة، أن الاتفاقية التى أبرمها نقيب الصيادلة منفرداً مع غرفة صناعة الدواء هى اتفاقية جائرة أجحفت حقوق الصيادلة لما بها بنود كارثية، وأن الشركات أصرت على إخراج وزارة الصحة عن مسئولياتها تجاه المريض المصرى.

وأشار الدكتور إسلام فاضل المنسق العام لتيار الإصلاح المهنى أنهم طلبوا عقد لقاء مع وزير الصحة لشرح حقيقة ما يدور فى سوق الدواء وما تسعى إليه بعض الشركات من إبعاد وزارة الصحة من القيام بمهامها فى حماية المصريين.

وأكد الدكتور هيثم عبد العزيز عضو الحملة، على ثقة أعضاء الحملة فى وطنية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والدكتور طارق سالمان مساعد الوزير لشئون الصيدلة ، وفى أن الوازرة تدرك تماماً أن الأدوية منتهية الصلاحية قضية أمن قومى لا يمكن التساهل فيها على حساب صحة المصريين.

كانت نقابة الصيادلة، قد أعلنت توقيعها اتفاقية لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، تبدأ فى 17 أكتوبر الجارى، وتستمر لمدة 6 أشهر، بالتعاون مع غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، والموزعين وشركات التصنيع لدى الغير.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة