رئيس وزراء فرنسا يعد رجال الشرطة بإصدار قوانين أكثر ردعًا للمجرمين

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 04:14 م
رئيس وزراء فرنسا يعد رجال الشرطة بإصدار قوانين أكثر ردعًا للمجرمين رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وعد رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس اليوم الأربعاء، رجال الشرطة الغاضبين بتصحيح القوانين التى يرون فيها اختلالات وتهاون والتى أصدرتها من قبل وزارة العدل، وذلك بعدما تظاهر أعداد كبيرة من الشرطة الفرنسية أمام وزارة العدل، لإصدار قوانين أكثر صرامة وردعًا للمجرمين.

ووفقًا لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية أن من ضمن التدابير التى وعد بها رئيس الوزراء الفرنسى مشروع قانون بشأن تشديد الإجراءات الجنائية في مجلس الوزراء في الأشهر المقبلة، والتى منها تغليظ العقوبات المفروضة على حمل الأسلحة وخاصة الثقيلة منها.

وفى حديثه مع وزيرى الداخلية والعدل الفرنسيين قال مانويل فالس: "أنا على دراية تامة بكم المعاناة التى يعانيها رجال الشرطة والدرك، واسمع آلامهم وشكواهم، وأتعهد بأخذ صوت المحتجين على محمل الجد" ونفى فى نهاية حديثه أن يكون هناك أى خلل فى العلاقة بين الوزارتى وأن ترابطهما هو ترابط الدولة.

يذكر أن هناك عددًا كبيرًا من أفراد الشرطة الفرنسية اجتمع صباح اليوم الأربعاء أمام مبنى وزارة العدل الفرنسية بباريس قبل بدء التظاهرات، اعتراضًا على القوانين التى يرونها غير عادلة، وأيضًا من أجل التعبير عن الغضب الشديد الذى يشعرون به بعد إصابة أحد زملائهم بطلق نارى فى سين سان دينيس على يد أحد المساجين التى صرح لهم القانون بالخروج المؤقت الأسبوع الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة