"الثقافى البريطانى" يبحث مساعدات المملكة المتحدة للتعليم العالى فى مصر

الخميس، 15 أكتوبر 2015 12:00 ص
"الثقافى البريطانى" يبحث مساعدات المملكة المتحدة للتعليم العالى فى مصر جانب من المنتدى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز الثقافة البريطانى بالقاهرة، اليوم، منتدى سياسيا للبحث فى إشكالية النظام التعليم المصرى، وذلك بحضور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، كما شارك فى المنتدى جون كاسون، السفير البريطانى، وجيف ستريتر، مدير المجلس الثقافى البريطانى فى مصر، بالإضافة إلى عدد كبير من مسئولى الحكومة والقادة من بعض الجامعات الكبرى فى المملكة المتحدة، وعدد من خبراء التعليم البريطانيين.

وأسفر المنتدى عن مناقشة مجالات عديدة منها، تطوير البنية التحتية البحثية ونظم ضمان الجودة والريادة، كما ناقش آفاق الشراكة بين الحكومتين، وكذلك بين الجامعات والمؤسسات.
وقال جون كاسون، السفير البريطانى، إنه فى إطار هذه الشراكة فى مجال التعليم العالى التى تجمع بين التميز البريطانى وعزم الإصلاحيين مثل الوزير "الشيحى" سوف نقدم لهذا الجيل من الشباب ولكثير من الأجيال القادمة بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح.

وأضاف السفير البريطانى أن المملكة المتحدة فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى تتمتع بسمعة ومكانة متميزة لتقديم الخبرة فى إطار سعى شركائها المصريين إلى بناء نظام تعليم عال يتميز بالعصرية والاستقلالية والتوافق مع المعايير الدولية التى تسعى لتخدم الشباب المصرى الذى يدرس الآن ويفيد الأجيال القادمة.

وأوضح جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافى البريطانى، فى مصر أن هذا المنتدى المقام ينصب على المستقبل الذى من المؤكد أنه سوف سيشهد العديد من الشراكات فى مجال التعليم بين المملكة المتحدة ومصر وسيتميز بمستويات جديدة من التعاون.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. مدير المركز الثقافى البريطانى: هدفنا إحداث تغيير جذرى فى التعليم العالى المصرى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة