243 مرشحًا يتنافسون على 27 مقعدًا فرديًا فى الانتخابات البرلمانية بالبحيرة

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 08:38 م
243 مرشحًا يتنافسون على 27 مقعدًا فرديًا فى الانتخابات البرلمانية بالبحيرة مجلس النواب 2015 - صورة أرشيفية
البحيرة – ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب العد التنازلى لانتخابات مجلس النواب بالبحيرة، والتى من المقرر إجراؤها يومى الأحد والاثنين المقبلين، تشتعل المنافسة بين المرشحين لاقتناص المقاعد البرلمانية.

ويتنافس 243 مرشحاً للفوز بـــــ27 مقعدا بالنظام الفردى فى 10 دوائر انتخابية، إضافة إلى 7 مقاعد أخرى فى نظام القائمة، والتى تضم محافظات البحيرة والإسكندرية و مطروح.

وتعتمد معظم الدوائر الانتخابية بالمحافظة على العصبيات والعائلات البرلمانية الشهيرة خاصة فى مراكز أبو المطامير وحوش عيسى وكوم حمادة وإيتاى البارود، فيما يعتمد بعض مرشحى المراكز الأخرى على تقديم الخدمات والتواصل مع المواطنين بشكل لافت.

وفى السياق ذاته، تسلمت عناصر من القوات المسلحة التابعة للمنطقة الشمالية العسكرية مقرات اللجان الانتخابية بمحافظة البحيرة، تمهيدًا لإجراء انتخابات مجلس النواب، كما انتشرت عناصر من القوات البحرية وقوات المنطقة الشمالية العسكرية بالاشتراك مع رجال الشرطة لتأمين عملية الانتخابات البرلمانية.

وتابع اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة واللواء عزيز إدوارد، جميع اللجان والمقرات الانتخابية بدائرة المحافظة، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات وتنفيذ جميع القرارات الخاصة بسير العملية الانتخابية، حيث تم مراجعة جاهزية جميع اللجان والمقرات الانتخابية، لاستقبال العملية الانتخابية والناخبين.

يذكر أن عدد الناخبين بمحافظة البحيرة يبلغ 3 ملايين و528 ألفا و484 ناخبا وناخبة سوف يدلون بأصواتهم داخل 1737 لجنة فى عدد 713 مركزا انتخابيا موزعة على عدد 10 دوائر بمدن ومراكز المحافظة لاختيار عدد 27 مرشحا من بين عدد 243 مرشحا يتنافسون على تلك المقاعد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة