المستشفيات الجامعية تنتظر تفعيل قرار موافقة الوزراء على"كادر الأطباء"..عميد مستشفى قصر العينى: زيادة رواتب الأطباء والفنيين بالمستشفيات إلى 70%.. ونقيب التمريض: "المالية" وعدتنا بتطبيقه أكثر من مرة

السبت، 17 أكتوبر 2015 04:48 م
المستشفيات الجامعية تنتظر تفعيل قرار موافقة الوزراء على"كادر الأطباء"..عميد مستشفى قصر العينى: زيادة رواتب الأطباء والفنيين بالمستشفيات إلى 70%.. ونقيب التمريض: "المالية" وعدتنا بتطبيقه أكثر من مرة شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتب آية دعبس - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتظر المستشفيات الجامعية تفعيل قرار مجلس الوزراء بالموافقة على كادر الأطباء، وتطبيقه على العاملين بالمستشفيات الجامعية من أطباء وفنيين وطاقم التمريض.

عميد قصر العينى: زيادة رواتب الأطباء والفنيين إلى 70%


قال الدكتور فتحى خضير، عميد كلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة، إنه بعد موافقة مجلس الوزراء على تطبيق كادر الأطباء والتمريض فى المستشفيات الجامعية ومستشفيات جامعة الأزهر، ستتم زيادة رواتب الأطباء المقيمين والفنيين بالمستشفيات والتمريض من 60% إلى 70%.

وأضاف فتحى خضير، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن موافقة مجلس الوزراء على الكادر، تؤكد مساواة الأطباء العاملين بمستشفى قصر العينى بالعاملين بمستشفيات وزارة الصحة، لأن مرتباتهم كانت أقل من مرتبات وزارة الصحة.

مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة: ننتظر التمويل الرسمى للبدء فى التنفيذ


وقال الدكتور شريف ناصح أمين، مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، إننا ننتظر التمويل الرسمى للبدء فى تنفيذه، وحتى الآن لم تصل إلى المستشفيات ما يفيد بالبدء فى تنفيذ الكادر.

نقيب مهن التمريض: حصلنا على وعد من "المالية" أكثر من مرة


ومن جانبها، أكدت الدكتورة كوثر محمود النقيب العام لمهن التمريض، أن النقابة حصلت من هانى قدرى وزير المالية على وعد لأكثر من مرة، بأنه سيتم تطبيق كادر التمريض فى المستشفيات الجامعية ومستشفيات جامعة الأزهر بأثر رجعى منذ شهر يوليو الماضى، مشيرة إلى أنه أكد أن الميزانية الخاصة به موجودة بالفعل.

وطالبت كوثر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بسرعة انتهاء مجلس الدولة من الكادر، ليتم اعتماده من رئيس الجمهورية، نظرا لانتظار نحو 25 ألف ممرض لتلك الحوافز، بعدما تم وعدهم منذ شهر مارس الماضى بتطبيقه، لافتة إلى أنه من المقرر أن تحضر اجتماعا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وستطالبه خلاله بدعم الموضوع للانتهاء منه.

وأوضحت نقيب التمريض، أن كادر التمريض بالمستشفيات الجامعية، كان قد حصل على الموافقة من حكومة المهندس إبراهيم محلب، والتى وجتهه لمجلس الدولة لإضافة المستشفيات الجامعية إلى المستفيدين منه بجانب مستشفيات وزارة الصحة، ثم أعادوه مجددا لمجلس الوزراء للاستفسار، والذى تم عرضه يوم الخميس الماضى بمجلس الوزراء.

وكان الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، أعلن أن مجلس الوزراء وافق على كادر الأطباء والتمريض فى المستشفيات الجامعية ومستشفيات جامعة الأزهر، بما سيحسن من دخول العاملين فى تلك المستشفيات ويساهم فى تطوير بيئة العمل داخل تلك المستشفيات.


موضوعات متعلقة:


عميد طب قصر العينى: 70% زيادة فى رواتب الأطباء والفنيين بمستشفيات الجامعات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة